اقتراحات وزير التموين بتوزيع وجبات التلميذ المدرسية على بطاقة التموين، ويبشر بما يرتبه لاستقبال شهر رمضان

اقتراحات وزير التموين بتوزيع وجبات التلميذ المدرسية على بطاقة التموين، ويبشر بما يرتبه لاستقبال شهر رمضان

بعد أن كانت وجبة التلاميذ المدرسية تساعده على تجنب أمراض فقر الدم وغيرها أصبحت تلقي به في مستشفى أو وحدة صحية، فالوجبة المدرسية كان ينتظرها التلميذ ويعتمد عليها في غذائه، ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت مصدر للتلوث والأمراض الخطيرة، فهي وجبة فاسدة أصابت التلاميذ بالتسمم، إما لأن تاريخ الصلاحية منتهي وإما لأن المصنع ملوث.

وفي هذا السياق أشار الدكتور “علي مصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه سوف يعرض اقتراح على مجلس الوزراء، بإضافة الوجبة المدرسية المخصصة للتلميذ على بطاقة التموين الخاصة بعائلته.

تصريحات الرئيس” السيسي” الخاصة بشهر رمضان

وأكد وزير التموين على تشديد الرئيس” عبد الفتاح السيسي” على ضرورة توفير السلع الغذائية، والاهتمام بجودتها ومراعاة خفض الأسعار، وطالب سيادته بضرورة توصيل الدعم لمستحقيه وكل هذا بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وأكد المصيلحي أن منظومة التموين ودعم السلع التموينية هي كل ما يشغل الرئيس، وأن المواطن لا بد أن يعيش حياة كريمة.

وأعلن  مصيلحي أن وزارة التموين سوف توفر أماكن لبيع السلع الغذائية تنتشر في كل المحافظات على مستوى الجمهورية بمناسبة شهر رمضان ، وستوفر الوزارة في هذه الأماكن والأكشاك المتحركة والثابتة كل أنواع اللحوم والأسماك وياميش رمضان بأسعار مخفضة، وذلك لتخفيف العبء عن المواطن ومحاربة الغلاء وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.