تعرف على وصفة “شاي الموز” التي تساعدك على النوم بعمق ، وفوائد صحية أخرى

تعرف على وصفة “شاي الموز” التي تساعدك على النوم بعمق ، وفوائد صحية أخرى
تعرف على وصفة "شاي الموز" التي تساعدك على النوم بعمق ، وفوائد صحية أخرى

يؤثر ضعف أو عدم كفاية النوم على صحتنا ، وعلى أي نشاط يومي . وهناك بعض الناس تلجأ للأقراص التي تساعد على النوم ، ولكن مثل معظم أنواع الأدوية سيكون لديها آثار جانبية سيئة تصل لحد الإدمان ، وتغيير في إيقاع الساعة البيولوجية التي من الممكن تتعطل ، مما يجعل من الصعب أن تغفو بعد ذلك . أيضاً الآثار الجانبية الشائعة من تناول حبوب النوم تشمل ، وخز في اليدين ، وتغييرات في الشهية ، ودوخة ، والنعاس أثناء النهار ، وجفاف في الحلق ، وإسهال ، وضعف في الذاكرة ، وغيرها من الآثار الضارة . ولكن هناك وصفة بـ 2 من المكونات لعمل “الشاي” الذي يساعدك على النوم بعمق لساعات . هما “الموز والقرفة” .

فوائد هذا الشاي

الموز يحتوي على كمية كبيرة من المغنسيوم والبوتاسيوم ، وهما من المعادن الهامة جدا لتعزيز النوم . أيضاً لإسترخاء العضلات بشكل طبيعي .
القرفة عنصر هام لأن يثبت مستويات السكر في الدم . لأن مستويات السكر في الدم تؤثر بشكل مباشر على قدرة الجسم على توازن إنتاج الهرمونات . وفي بعض الحالات الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم يشعرون بالتعب خلال النهار ، وهذا يسبب النوم أثناء النهار ، مما يؤدي لصعوبة النوم في المساء .

تعرف على وصفة "شاي الموز" التي تساعدك على النوم بعمق ، وفوائد صحية أخرى 1
أولا قشور الموز يجب أن تستهلك لأن القشرة هى التي تحتوي على أعلى نسبة من البوتاسيوم ، والقرفة سوف تقلل المذاق المر للقشور .

المكونات
– 2 ثمرة متوسط من الموز ( والأفضل النوع الجيد )
– 2 ملعقة صغيرة من القرفة

الطريقة
– يقطع الجزء العلوي والسفلي من الموز ( بدون تقشير الموز ) ، ثم في وعاء صغير يضع الموز مع 2 كوب ماء تقريبا ثم يغلي لمده 10 دقائق .
– يضاف ملعقة القرفة في الوعاء ، يصفى بعد ذلك ويشرب فوراً . من الممكن إضافة نصف ملعقة صغيرة عسل أبيض لتحلية ، ولكن لا يفضل وضع السكر الأبيض لهذا المشروب .
– ويفضل قبل النوم بساعة على الأقل .

هناك نوع آخر من التوابل يساعد على جلب النوم بدلاً من القرفة وهو “جوزة الطيب” وبنفس الأسلوب السابق يتبع .

في النهاية – هذا المشروب فوائده الصحية متعدده ، مفيد لمرضى السكر ، ولمرضى القلب ، والذي يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي ، يساعد على فقدان الوزن في حالة تناوله بإنتظام .

Source: Power of Positivity