الصيام الإلكتروني هو الحل لإدمان الأنترنت

الصيام الإلكتروني هو الحل لإدمان الأنترنت
الصيام الإلكتروني هو الحل لإدمان الأنترنت

الصيام الإلكتروني هل تعلم ماهو؟ وما الهدف منه؟ وكيف يمكن تنفيذة ؟مجموعة مهمة من التساؤلات سوف تدور في ذهنك عندما تسمع مصطلح الصيام الإلكتروني، والحقيقة أن هذا المصطلح منتشر بين مدمني عالم الأنترنت والتكنولوجيا الحديثة التي أصبحت جزء أساسي من حياتنا اليومية، ولا يستطيع أحد التخلي عنها بل ويصل الأمر إلى الأدمان الذي يصعب التخلص منه، تجد نفسك تجلس بالساعات أمام جهازك الإلكتروني سواء كان حاسوب أو هاتف دون أن تشعر بمن حولك، تنعزل تمام عن عالم الواقع وتعيش في عالم الأنترنت الأفتراضي.

أعراض أدمان الأنترنت

عندما يتحول إستخدام الإنترنت من وسيلة ترفية ومعرفة أو عمل إلى حالة من الإدمان، هنا يجب أن يكون هناك صيام إلكتروني لأنك قد تحولت إلى شخص مدمن، إذا حاولت أن تبتعد عن الشبكة العنكبوتية ستعاني من أعراض تشبة مدمني المخدرات أو الكحوليات، فالأمر خطير بالفعل ويجب أن تسيطر على علاقتك مع عالم التكنولوجيا من خلال الصوم الإلكتروني.

تعريف الصيام الإلكتروني

والفكرة تتمثل في الإبتعاد عن الأجهزة الذكية قدر الإمكان، ولو مره واحدة في الشهرة على سبيل البداية، كم يمكنك خلال فترة الإبتعاد إستخدام هاتف قديم غير متصل بالأنترنت، ويكون إستخدامه في حالات الضرورة.

وفي الصوم الإلكرتوني الشخص المدمن هو الذي يحدد بنفسة ماهو الجهاز الذي يجب أن يبتعد عنه، لأنه مدمن على إستخدامة فهناك من يدمن الدخول على مواقع التواصل الإجتماعي، أو من يجلس أمام الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة ويفضل للأشخاص الذين قرروا تنفيذ الصيام الإلكتروني، أن يسافروا لفترة من الزمن بدون أى جهازذكي بستثناء هاتف عادي للمكالمات الضرورية فقط

جميع المدمنين على إستخدام التكنولوجيا الحديثة يفقدون الكثير من متع الحياة، ويفقدون تركيزهم وينشغلون تماما بهواتفهم ويفقدون الإستمتاع بالحياة الحقيقة، مثلا إذا كنت في مطعم مع بعض الأصدقاء تجد كل شخص يقضي وقته على الهاتف ولا يتحدث شخص مع الأخر ولا يشعر بمن حوله، وكل تفكيره يكون في صورته التي سوف يضعها على صفحات التواصل الإجتماعي، لذلك يجب على الجميع محاولت خوض تجربة الصيام الإلكتروني فهي تجربة رائعة ومفيدة.