لهذا السبب.. ستطفيء الأنوار اليوم لمدة ساعة في كافة أنحاء الجمهورية

لهذا السبب.. ستطفيء الأنوار  اليوم لمدة ساعة  في كافة أنحاء الجمهورية

أعلن الدكتور، خالد فهمي، وزير البيئة المصري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح اون” المذاع عبر فضائية “on live”، اليوم السبت، أن جمهورية مصر العربية ستقوم بإطفاء الأنوار اليوم في كافة أنحاء الجمهورية بداية من الساعة الثامنة ونصف مساءً وحتى التاسعة ونصف مساءً.
جاء ذلك الأمر، بسبب دخول مصر، في مبادرة ساعة الأرض العالمية، التي تهدف  لحماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية الجذرية، التي تضر بسكان الكوكب،  فضلا، عن ترشيد استهلاك الطاقة، وتوحيد الشعوب التي تقطن كوكب الأرض على هدف واحد في وقت واحد.

كما طالب الدكتور، خالد فهمي وزير البيئة، كافة أبناء الشعب المصري بالاستجابة لهذا الأمر  وإطفاء الأنوار، حبا في هذا الوطن والحفاظ عليه حتى يتثنى لنا العيش في بيئة نقية ونظيفة.

وأضاف، وزير البيئة، أن مصر دخلت في مبادرة حماية كوكب الأرض، منذ عام 2008 وتعتبر مصر ثاني دولة عربية تشترك في هذه المبادرة.

وتم تحديد يوم السبت الأخير من شهر مارس كل عام لقربه من موعد الاعتدال الربيعى، أى تساوى الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم فى وقت متقارب من الليل فى هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالى.