الـ”Big Boss”.. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة ”الفودو”.. ومصادر تكشف ”سيناريو الصفقة”

الـ”Big Boss”.. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة ”الفودو”.. ومصادر تكشف ”سيناريو الصفقة”

مازالت مفاجآت قضية مقتل “فريد شوقي”، سمار 6 أكتوبر، تتوالى، فقد كشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتله، على يد ثمانية أشخاص، بسبب الخلاف على إيراد شحنة مخدر “الفودو” تم جلبها من الصين.

تفاصيل جديدة تكشفها تحريات المباحث

كانت النيابة العامة، قد أمرت، أمس الخميس، بحبس جميع المتهمين الثمانية بينهم ضابط بجهة سيادية، وأمين شرطة مفصول، فيما وضعت إدارة الإنتربول، بوزارة الداخلية، اسم العقيد “الصباح أحمد زكي”، ضابط مُتقاعد على النشرة الحمراء عقب هروبه إلى المملكة العربية السعودية.

وأشارت مصادر أمنية، إلى أن المتهم الهارب العقيد الصباح، اتفق مع العراقي دريد السامرائي، على استيراد صفقة فودو بـ2 مليون جنيه، عبر المجني عليه، فريد شوقي، الذي عمل وسيطًا لجميع صفقات المخدرات، لافتة إلى أن المجني عليه طمع في تزعم العصابة، لذلك قرر التفرد في جلب الصفقة وتوزيعها لحسابه.

دور الصباح في مقتل فريد شوقي

وتابعت المصادر الأمنية، عن اتفاق فريد شوقي مع المتهم العراقي على تفاصيل إنهائها وتسلمها بأحد الموانئ البحرية وبالفعل أنجز ما تم الاتفاق عليه، وحينما علم العقيد الصباح تحدث مع فريد شوقي لإعادة أموال الصفقة وعدم العمل بمفرده لكن الأخير ماطل في سداد الأموال، فاتفق الصباح مع بعض البودي جاردات ومتهمين آخرين بينهم أمين شرطة وضابط بجهة سيادية على خطف السمسار واسترداد الأموال بالقوة.

وكشف مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، بأنه تم القبض على عراقي الجنسية، من بين المتهمين يُدعى، “دريد عبداللطيف السامرائي”، حيق أنه كان المورد الرئيسي لجميع صفقات “الفودو” التي تم جلبها من الصين وبلاد أخرى، وتم تسليمها للعصابة التي ترأسها العقيد الصباح.