بالفيديو.. وزير النقل تعليقًا على رفع التذكرة: المترو ده “حتّة من قلب العبد لله “

بالفيديو.. وزير النقل تعليقًا على رفع التذكرة: المترو ده “حتّة من قلب العبد لله “
وزير النقل الجديد المترو ده حتة من قلبي الدكتور هشام عرفات

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن أصعب طريق إتخاذنا قرار لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق لأن تطوير الخط الأول الذي تم إنشاءه منذ 30 عامًا متعطل حتى الآن، وهدد لاستمرار خدمة مترو الأنفاف.

وأضاف خلال إتصال هاتفي لبرنامج ” كلام تاني ” المذاع على فضائية ” دريم” مساء اليوم الخميس: ” أنا كان لي الشرف أني بعد تخرجي شاركت في تصميم خط المترو الثاني في السبعينات، وكان لي الشرف بأني اشتركت في تطوير خط المترو الثالث ليمر من تحت خطوط الصرف الصحي في القاهرة الكبرى، وأنا أشعر بأن المترو حتّة من تاريخ العبد لله يعني “.

وتابع: ” حينما أرى المترو يتدهور أمام عيني فأنا لا استطيع فعل أي شيء سوى تطوير المترو، ولو أهملت في رفع التذكرة فهذا المترو لن يستمر أكثر من شهر أو شهرين لأن فعلًا هناك قطع غيار لا نستطيع شراءها، ولا نستطيع تطوير نظام الإشارة في الخط الأول، وغير قادرين تطوير الطاقة الكهربائية الخاصة بمترو الأنفاق بالكامل”.

 

 

واستطرد: ” ركبت مع السائقين في الجرار، ولم استطع رؤية رجالة مثل رجال مترو الأنفاق فهم أشخاص محترفين للغاية، ولو بيدي سأعطيهم مكافآت ولن أعطيهم حقهم، وهذا ليس كلام إنشا لأنهم يقومون بحمل المسؤولية بصورة كاملة ويشغلون بأقل التقديرات رحلات لنقل 1.8 مليون إنسان يوميًا”.

وتابع: ” بخصوص رفع الاعلانات وغيرها في المترو فهذه لم تكن فعالة على الاطلاق وأنا رجل متخصص في إدارة المشروعات، ويا إما أن أقوم برفع الخدمة الرئيسية أو الخدمات الجانبية ومعروف أن الخط الأول 85% -90% سطحية وليس معنا سوى 5 محطات فقط نفقية بالتالي لا توجد مساحات كبيرة أشتغل عليها في التطوير والأفضل أن يتم التطوير بهذه الأموال “.

واستطرد: ” تم تحويل محطات منشية الصدر، وحدائق المعادي إلى محطات علوية على سطح الأرض ومن المنتظر فتح مراكز تجارية فيها، وهذه الموارد لا تتجواز 15-20% في كل العالم ولا يمكن الاعتماد عليها في نفقات التطوير على الإطلاق”.

وأكد وزير النقل إن هناك فصل الملكية عن الإدارة، والملكية تتبع الهيئة القومية للأنفاق، لكن شركة مترو الأنفاق هي التي تدير لافتًا النظر لا يمكن أن نضع الشركة أمام أمر واقع في زيادة خسائر ولا يمكن رفع سعر تذكرة المترو.

اقرأ أيضًا هنا 

 المصريون يخزنون تذاكر مترو الأنفاق بعد زيادة سعرها لـ 2 جنيه

بعد قرار زيادة سعر تذكرة المترو الذي اتخذه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ليصبح سعر التذكرة جنيهان بدلًا من جنيه واحد اتجه المصريون إلى تخزين تذاكر مترو الأنفاق التي ستظلّ… أكمل القراءة ←