تعرف على قيمة أرباح شركة مترو الأنفاق بعد زيادة سعر التذكرة لـ 2 جنيه

تعرف على قيمة أرباح شركة مترو الأنفاق بعد زيادة سعر التذكرة لـ 2 جنيه
المصريون يخزنون تذاكر المترو بعدما ازداد سعرها لـ 2 جنيه

وصلت أرباح مترو الأنفاق في اليوم الأول لزيادة سعر التذكرة لـ 2 مليون و 16 ألف جنيه بعد قرار زيادة سعر تذكرة المترو الذي اتخذه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ليصبح سعر التذكرة جنيهان بدلًا من جنيه واحد اتجه المصريون إلى تخزين تذاكر مترو الأنفاق التي ستظلّ سارية لمدة أسبوعين، وذلك للاستفادة من سعرها.

 المصريون يخزنون تذاكر مترو الأنفاق بعد زيادة سعرها لـ 2 جنيه

وقرار زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى جنيهين سيتم تفعيله بدءًا من بعد غدًا، وذلك لارتفاع مديونيات شركة مترو الأنفاق إلى 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى الخسائر السنوية التي قدرت بـ 200 مليون جنيه. وأكد محمد عبد الحميد، أحد محصلي التذاكر في مترو الأنفاق، لـ ” مصر فايف” أن هناك إقبال من المواطنين على شراء تذاكر مترو الأنفاق لاستخدامها للفترة المقبلة وستكون هذه التذاكر متاحة للاستخدام لمدة أسبوع وبعد أسبوع سيكون هناك غرامة قدرها 50 جنيه على التذكرة لافتا النظر إلى أنه من المحتمل أن يسري استخدام هذه التذاكر لمدة أسبوعين لحين انتهاء فترة صلاحية التذكرة.

وبخصوص تصريح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأن راتب سائق قطار مترو الأنفاق يصل إلى 11 ألف جنيه .. تحدثنا مع أحد سائقي القطارات الذي أكد أنه يحصل على 5 آلاف جنيه شاملة العمل 30 يوم بدون إجازات، وهو دفعة تعيين 2007.

وبالنسبة لرد فعل الركاب بخصوص ارتفاع سعر تذكرة مترو الأنفاق ليصل إلى 2 جنيه فأغلب ردود الفعل رافضة لهذا القرار بسبب  ارتفاع أسعار المعيشة، وتعويم الجنيه، وأكد كثير من المواطنين على أن القرار هذا خطأ وغير صحيح.