اندلاع حريق في البنك المركزي في بنجلادش مساء يوم الخميس 23-3-2017

اندلاع حريق في البنك المركزي في بنجلادش مساء يوم الخميس 23-3-2017
حريق في البنك المركزي في بنجلادش مساء اليوم الخميس

سيطرت إدارة مكافحة الحرائق في بنجلادش على حريق اندلع في البنك المركزي في بنجلاش، في الطابقين الثالث عشر والرابع عشر من المبني دون معرفة أسباب الحريق حتى الآن، حيث أن البنك المركزي في مبنى مؤلف من 32 طابق، وقد تم الدفع بعدد 12 وحدة إطفاء كما أعلن مسئول إدارة مكافحة الحرائق في بنجلادش، والذي استطاعوا السيطرة على الحريق.

البنك المركزي وسابقة سرقته

البنك المركزي في بنجلادش العام الماضي جذب أنظار العالم، حيث استطاع  متسللون إلكترونيون من  اقتناص نحو 81 مليون دولار في 4 فبراير من العام الماضي 2016، حيث حاولوا سرقة مليار دولار من حساب البنك المركزي في فرع مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، وقد استقال محافظ البنك المركزي”عطي الرحمن” بعد سرقته من قراصنة الإنترنت.

مكتب التحقيقات الاتحادي يؤكد وجود قراصنة

كما أكد  مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) الأمريكي، بأن متسللين إلكترونيين من كوريا الشمالية، من المتفوقين في سرقة البنك إلكترونيًا في هذا الأسبوع، وقد يكون وراء هذا الحريق سبب لسرقتهن حيث أن هاتين الطابقين الذي اندلع فيهما الحريق يتعاملان مع صرف العملات الأجنبية، والقيام بمراقبة أنشطة البنوك داخل البلاد.

تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الحريق

وقد أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي في بنجلادش عقب الحريق، بقيام البنك بتشكيل لجنة لمعرفة الأسباب وراء هذا الحريق، للوقوف عما إذا كانت مرتبط بجريمة من عدمه، وبيان ما حدث في هاتين الطابقين من خسائر مؤثرة.