تعرف على فوائد cayenne pepper ، لوقف الأزمات القلبية ويحارب السرطان

تعرف على فوائد cayenne pepper ، لوقف الأزمات القلبية ويحارب السرطان
تعرف على فوائد cayenne pepper ، لوقف الأزمات القلبية ولمحاربة السرطان

معظم الناس لا تعتقد أن التوابل يمكن مكافحة أنواع كثيرة من السرطان والحد من خطر النوبات القلبية . ولكن الأبحاث أكدت أن cayenne pepper أو كما نطلق عليها “شطة حارة” يمكن أن تفعل ذلك . وقد إستخدم هذا النوع من التوابل لأغراض طبية منذ سنوات عديده . وتناول كميات قليلة منه يمكن أن تمنحك الكثير من الفوائد الصحية . الفلفل الكايين يحتوي على البوتاسيوم ، وفيتامينات مثل B , C & A ، والكالسيوم . ووفقاً لدراسة أنه يمكن تحسين صحة الأمعاء عن طريق إعادة بناء الأنسجة في المعدة والأمعاء الدقيقة . ويمكن أيضاً أن يستخدم لعلاج السرطان أو منع وجود الأورام السرطانية .

بالإضافة إلى ذلك الفلفل كايين علاج فعال لفتح الجيوب الأنفية وبالتالي تمكين المخاط من التدفق . أيضاً يحسن الدورة الدموية ويسمح الدم بالتدفق في جميع أجزاء الجسم ، ولتخفيف أعراض الأنفلونزا والحمى .
وفي دراسة اخرى أكد العلماء أن العنصر النشط في فلفل كايين يقتل ويعرقل نمو خلايا سرطان البنكرياس . أيضاً يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا ، بل وقتل مايصل من 80 % من الخلايا السرطانية في غدة البروستاتا . ولايزال تجرى أبحاث للمزيد من الأدلة .
ومن المثير للدهشة أن فلفل كايين يساعدك لإنقاص الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي . أيضاً إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة القلب تأكد أن إضافة القليل من تلك التوابل لنظام غذائك بإنتظام ، سوف يساعدك بالفعل لمكافحة النوبات القلبية ويساعدك على التعافي .
أيضاً  أحد الطرق القديمة الشائعة لهذا النوع من التوابل لتخفيف الألم ، مثل آلام الصداع وآلام المفاصل . بالإضافة إلى ذلك وجود مركب capsaicin يمكن الحفاظ على صحة الأمعاء وقتل الطفيليات في القناة الهضمية .
والجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يشربون مشروب الفلفل كايين للحفاظ على صحة الأمعاء والتمتع بصحة أفضل .

في النهاية – Cayenne pepper من أحد التوابل الهامة ، وإذا لاحظنا سنجد أن بعض الدول التي تعتمد على هذا النوع من التوابل في حياتها وبأنتظام ، لا زيادة في الوزن ، قليل من الإصابة بالسرطان ، لا السكري وغيرها من الأمراض . وقليل من فلفل كايين بالفعل لتجنب مشاكل صحية كثيرة .

Source : NaturalNews