صحيفة وورلد تريبيون : لم يفعلها “أوباما” مع السيسي…. وفعلها “ترامب” مع الرئيس المصري.

صحيفة وورلد تريبيون : لم يفعلها “أوباما” مع السيسي…. وفعلها “ترامب” مع الرئيس المصري.

نشرت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية،   عن أمر فعله الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، مع الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي، ونفس الأمر لم يقدم عليه  الرئيس الأمريكي  السابق باراك أوباما، مع الرئيس المصري منذ تولي الرئيس المصري مقاليد الحكم عام 2014.

فقد نشرت الصحيفة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب  حدث بينه وبين الرئيس المصري الحالي ،اتصالا هاتفيا،  تناول فيه الرئيسان، عدد من المشكلات كان على رأسها مكافحة الإرهاب وحدث بينهما نوع من التواصل الفكري، مماجعل بعض الصحف تصف العلاقة بين السيسي وترامب بأن بينهما كمياء مشتركة.

ومن ثَمَّ قام الرئيس الأمريكي ترامب بدعوة الرئيس المصري السيسي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في 3 إبريل القادم لزيادة التواصل والترابط بين البلدين في كافة المجالات.

وفي نفس الوقت، ذكرت صحيفة وورلد تربيون، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يقدم على هذا الأمر منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في مصر عام 2014؛ بسبب ماوصفته الصحيفة بميول أوباما الإخوانية وعلى أثره قامت الإدارة الأمريكية في عهد أوباما بتعليق المساعدات الأمريكية لمصر لمدة عامين.

وتابعت صحيفة وورلد تربيون، أنه رغم اختلاف الإدارة الأمريكية في عهد أوباما، مع الرئيس السيسي لم تطرق الإدارة الأمريكية لمصطلح يسئ لإدارة السيسي، كإنقلاب أو غيره ولكن كل ما ذكرته الإدارة الأمريكية السابقة عن سوء الأحوال في مصر.

 

Trump to host Egypt’s Sisi in early April

 

Trump to host Egypt’s Sisi in early April

by WorldTribune Staff, March 20, 2017 Egyptian President Abdul Fatah Sisi will make his first state visit to Washington on April 3. A White House official confirmed on March 19 that President Donald Trump will host the Egyptian leader, Reuters reported. Former President Barack Obama had never extended a formal invitation to Sisi, who was elected […]