موعد أجازة شم النسيم 2017 وأسباب تسميته بهذا الاسم منذ مصر الفرعونية

موعد أجازة شم النسيم 2017 وأسباب تسميته بهذا الاسم منذ مصر الفرعونية

بعد فترة قليلة سوف تبدأ الاحتفالات بعيد شم النسيم لدي الشعب المصري، ويتم الاحتفال بهذا العيد من آلاف السنين منذ عهد الفراعنة، وأصل كلمة شم النسيم فرعوني،  وفي البداية كانت تعرف باسم شمو، ومع مرور الوقت تحول الاسم إلى شم النسيم، والمقصود بتلك الكلمة عند الفراعنة هو مولد حياة مع بداية كل عام .

طرق الاحتفال بشم النسيم لدي المصريين

تتمثل طرق المصريين في الاحتفال بشم النسيم في الخروج منذ الصباح إلى الحدائق والمتنزهات، وبتأكيد تناول الطعام التقليدي في هذا اليوم من فسيخ وبيض ملون ورنجة، مجموعة من الأطعمة الممتعة التي لن تجدها إل في مصر، ويستمتع الجميع بيوم شم النسيم في جو عائلي رائع، والبعض يفضل قضاء اليوم بالمنزل، والخروج في المساء للاحتفال.

أسباب تناول البيض والفسيخ في شم النسيم

أنها عادة قديمة منذ عهد الفراعنة، كانوا يحتفلون بشم النسيم بأكل البيض والفسيخ، وذلك لأن البيض يرمز لديهم وفقا لمعتقداتهم بأن الجماد سوف تبعث الحياة به من جديد، وأكل البيض من الشعائر الأساسية لدي الفراعنة وكانوا يرسمون نقوش علي البيض بأمنيتهم التي يتمنون أن تتحقق في العام الجديد، وبعد ذلك يضعون البيض في النوافذ على أمل تحقق أمنياتهم، وكانوا يأكلون الفسيخ أيضا في شم النسيم وكان يبرعون في تلميح السمك وتجفيفه.

موعد أجازة شم النسيم 2017

تاريخ عيد شم النسيم 2017  لهذا العام يوم17/4/2017،وهو عطلة رسمية لجميع المصريين بجميع القطاعات الحكومية من مدارس وجامعات وقطاع عام وخاص .