قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم تضم 6 مصريين تعرف عليهم وحجم ثرواتهم

قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم تضم 6 مصريين تعرف عليهم وحجم ثرواتهم
أغنى أغنياء العالم

بالرغم من الحالة الاقتصادية الصعبة والدخول المتدنية لغالبية الشعب المصري، وقبوع الكثير من أبنائه تحت خط الفقر، فإن هناك ستة فقط من رجال الأعمال المصريين قد أدرجتهم مجلة فوربس الأمريكية في القائمة السنوية لأثرياء العالم للعام 2017.

وأكدت المجلة في تقريرها، أن الستة هم من رجال الأعمال والذين يبلغ ثرواتهم 17 مليار دولار، أي ما يعادل 65% من قيمة الاحتياطي النقدي للبلاد، والبالغ قيمته 26 مليار دولار حسب بيانات المركزي الأخيرة.

وجاء في أول القائمة رجل الأعمال المصري، «ناصف ساويرس»، والذي احتل المركز 269 عالمياً بثروة تقدر بـ 5.6 مليار دولار، والذي يعمل في نشاط المقاولات، ثم جاء في المركز الثاني مصرياً والـ 460 عالمياً، «نجيب ساويرس»، بثروة بلغت 3.9 مليار دولار، والذي يعمل في مجال الاتصالات.

وجاء في المركز الثالث محلياً، والـ 754 عالمياً رجل الأعمال «محمد منصور»، بثروة تقدر بـ 2.7 مليار دولار، والذي يعمل في مجالات شتى، أما المركز الرابع، فكان لرجل الأعمال «محمد الفايد»، والذي احتل المركز الـ 1161 عالمياً بثروة تقدر بـ 1.8 مليار دولار، والذي يعمل في مجالا الاستثمار والتجزئة.

أما المركز الخامس مصرياً والـ1161 عالمياً فكان من نصيب رجل الأعمال «ياسين منصور»، بثروة بلغت 1.8 مليار دولار، ويعمل مجالات مختلفة، أما المركز الأخير  محلياً والـ 1678 عالمياً فاحتله رجل الأعمال «أنسي ساويرس»، بثروة بلغت 1.2 مليار دولار.

وأكدت المجلة، أن أثرياء العالم هذا العام ازدادوا ثراءً، وارتفع عدد أصحاب المليارات إلى 2043 ثري، وبلغت ثرواتهم 7.67 تريليون دولار، احتل «بيل جيتس» المركز الأول في القائمة للسنة الرابعة على التوالي بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار.