الفيروس الغامض الذي أودى بحياة أطفال في شبرا الخيمة والصحة تكشف موعد نتائج فحوصات الأسرة
الفيروس الغامض الذي أودى بحياة أطفال في شبرا الخيمة

في الآونة الأخيرة ظهرت حالة مرضية لدي عائلتين بشبرا الخيمة تربطهم علاقة قرابة حيت وصل 11 شخص من العائلتين إلى مستشفي حميات إمبابة يعانون من أعراض النزلات المعوية والتسمم، ولكن توفي ثلاثة أطفال ولم يتوصل حول ما يعانون منه الأمر الذي جعل الاعلام يسمونه “الفيروس الغامض”، وأمتثل 66 حالات منهم للشفاء ، ومازال حالتين تحت الملاحظة الطبية.

حالة استغراب إعلامي من عدم معرفة نوع المرض

دخل جميع أفراد الأسرتين مستشفى حميات إمبابة وعددهم 11 شخصًا يعانون من أعراض نزلة معوية وتسمم، وكان من قبلهم في 25 فبراير الماضي دخلت سيدة تعاني من ذات المرض ونظرًا لعم قدرة الأطباء على تشخيص الحالات ومعرفة ما لديهم وتحديد نوع المرض، جعل الإعلام تسميه “الفيروس الغامض”، وعلى أثر ذلك توفى ثلاثة أطفال من 11 حالة التي تم استقبالهم بمستشفى حميات إمبابة.

مدير الحميات يؤكد عدم وجود فيروس غامض

أعلن مدير حميات مستشفى إمبابة الدكتور” شريف كامل” أنه لا يوجد فيروس غير معروف وهو ماسمي “فيروس غامض” وأكد أن ما يعانوا منه هو أعراض نزلة معوية، ولكن وزارة الصحة تؤكد عدم الوصول لحقيقة المرض الذي أصيب هاتين العائلتين حتى الآن، الأمر الذي جعل الأمر يأخذ حيز الانتشار ويثير حال من القلق والجدل حول الموضوع هل هناك فيروس غامض ينبئ عن حالة مرضية جديدة في مصر؟ أم أن ما تعاني منه العائلتين ما هو إلا نزلة معوية وتسمم؟

البرلمان المصري يستدعي وزير الصحة

وقد استدعى مجلس الشعب الدكتور” أحمد عماد” وزير الصحة لبيان وتوضيح حالة القلق الذي انتشر حول  وجود “الفيروس الغامض” لاتخاذ إجراءات الحماية الكافية، وذلك قبل تفاقم المشكلة، والذي أكد أثناء المناقشة بأن هناك لجنة مشكلة مكونة من 17 أستاذ جامعي لم تتوصل إلى السبب وراء إصابات العائلتين بشبرا الخيمة.

 تقارير مصابي حميات في منظمة الصحة العالمية

أعلنت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس الشعي “شادية ثابت” بأن وزارة الصحة استنجدت بمنظمة الصحة العالمية وأرسلت لهم التقارير الطبية للمصابين وفي انتظار تقريهم حول هذه الحالة وبيان ما أذا كان يوجد فيروس جديد غير معروف/ أم توضيح للحالة المرضية التي حدثت لعائلتين تربطهم قرابة.

موعد الإعلان عن نتائج التقارير الطبية

وأعلنت وزارة الصحة عن استمراهم في الكشف عن حقيقة إصابة الأسرتين من شبرا الخيمة، وسوف يعلن عن موعد الإعلان عن نتائج فحوصات أسرة شبرا الخيمة التي ترد التقارير من منظمة الصحة العالمية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.