أسباب اقبال رواد الجيم على تناول التونة بكثرة و سبب منع الحامل من تناولها و حقيقة أضرار التونة على الصحة

أسباب اقبال رواد الجيم على تناول التونة بكثرة و سبب منع الحامل من تناولها و حقيقة أضرار التونة على الصحة
بعد انتشارها بين رواد ''الجيم''.. حقيقة الأضرار الصحية لـ ''التونة'' و سبب منع الحامل من تناول التونة

تعتبر التونة واحدة من أهم المصادر التي يحرص ممارسي الرياضة على الالتزام بها، لسد حاجتهم من البروتين و ذلك لأن التونة تعتبر واحدة من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين، و لهذا فان رواد صالات الجيم يحرصون على تناول التونة في أي وقت و كل وقت من اليوم خاصة أوقات أداء التمارين الرياضية .

أسباب اقبال رواد الجيم على تناول التونة بكثرة

و اضافة الى أن التونة مصدر هام من مصادر البروتين، فان التونة أيضا تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، و خفض الضغط كما أنها تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب المختلفة، و تقلل من مشاكل الربو و من ألم التهاب المفاصل كما أنها ضرورية من أجل تطوير العضلات و نموها لدى الشاب .

دور التونة في انقاص الوزن

أما عن الاعتقاد السائد لدى محبي الريجيم بأن التونة تعمل على انقاص الوزن الزائد، فان أحدث الدراسات التي أجريت في جامعة كولومبيا قد أكدت على أن تناول كميات كبيرة من البروتين تأتي بنتجة عكسية و تسبب الوزن الزائد بدلا من التخسيس، حيث يقوم الجسد بتحويل الكمية الزائدة عن حاجته من البروتين الى دهون، هذا بالإضافة الى أن هضم تلك الكميات الكبيرة من البروتين تعتبر عبئا على كلا من الكليتين و الكبد مما يضر بالحالة الصحية لهما .

 

و بسبب احتواء التونة على مادة الزئبق فان الطبيب دائما يمنع السيدة الحامل من تناول التونة خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، حيث أن الزئبق له أضرار صحية خطيرة على أعصاب الجنينن أثناء نموه.

و لكن أثبتت أحدث الدراسات العلمية بأن الأسماك التي تعيش في المحيطات تحتوي على تركيز مرتفع من عنصر السيلينيوم و هو عنصر مضاد للأكسدة و عندما يرتبط بالزئبق يقوم بالغاء أي تأثير ضار له، كما أنه يقي الجسم من أضرار هذا العنصر.

و لعشاق التونة نقدم لكم اليوم طريقة عمل بيتزا التونة، مغذية جدا و مفيدة و محببة الى جميع أفراد الأسرة .

 

https://www.youtube.com/watch?v=XXr0a_lAotg&t=58s