8 فوائد صحية للشاي الأسود تحتاج إلى معرفتها

8 فوائد صحية للشاي الأسود تحتاج إلى معرفتها
فوائد الشاي الأسود الصحية

تناول الشاي الشاي الأسود بكميات معتدلة، ودون الإفراط بذلك، على أساس يومي منتظم، يمكن أن يكون لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث أن كوب من الشاي في الصباح  يجعلك نشيطا، والشاي الأسود هو بداية جيدة لانطلاق يومك،  ومن الجيد أن نعرف بأن طريقة إعداد الشاي الأسود هي مختلفة تماما عن الأنواع الأخرى من الشاي، حيث يتم تجفيف الأوراق حتى يتم إزالة الرطوبة  منها تماما، بعد هذا يجري تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة، وهكذا تتأكسد بشكل كامل.

الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود كل يوم، يمكنهم جني الفوائد الصحية غير محدودة منها، الشاي الأسود يساعد على زيادة معدل ضربات القلب، فمن المستحسن أن بستهلك الشاي الأسود بكمية معتدلة يوميا، كما أنه يساعدك على البقاء في صحة جيدة،  للحصول على نتائج صحية فعّالة، يجب شرب الشاي الأسود دون إضافة الحليب أو السكر،

وهنا 8 فوائد صحية من شرب الشاي الأسود يوميا تحتاج إلى معرفتها:

  • يمنع السرطان:

سوف تدهش لسماع ذلك، فالشاي الأسود لديه بعض العناصر الغذائية الكبيرة التي يمكن أن تمنع الإصابة بالسرطان، بسبب المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود يبقي الرئتين، والقولون، والمستقيم، والمثانة، والفم، والمبيض، في منأى من إصابتها بالسرطان، وإضافة لذلك الشاي الأسود يساعد أيضا على منع تكوين ونمو الأورام الخبيثة.

  • يعزز المناعة:

لتعزيز الجهاز المناعي، عليك بالبدء بشرب الشاي الأسود بدلا من نظيراتها الأخرى، فوجود نظام مناعة قوي، يمكن محاربة العديد من الأمراض من البداية، ومادة العفص، الموجودة في الشاي الأسود، يساعد في مكافحة الفيروسات مثل الأنفلونزا والبرد.

  • الوظيفة العصبية للدماغ:

انخفاض مستويات الكافيين في الشاي الأسود يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحسين اليقظة العقلية، وزيادة التركيز، كما أنه يقلل من الإجهاد، ولكن عليك أن تستهلك الشاي الأسود كل يوم على الأقل لمدة شهر، ففي دراسة حديثة، تبين أن تناول الشاي الأسود على أساس منتظم يمنع مرض باركنسون.

  • تخفيف الوزن:

واحدة من الفوائد الصحية للشاي الأسود هو أنه يساعد في فقدان الوزن والمحافظة على صحة الجسم، أفضل من معظم أنواع الشاي الأخرى، مثل الشاي والحليب، فإنه يسبب في زيادة الوزن.

  • فوائد للقلب والأوعية الدموية:

لقلب أفضل، تناول الشاي الأسود، فالمواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود هي فعّالة جدا في منع أمراض القلب ومضاعفاتها،  ومن خطر الاصابة بالسكتة الدماغية.

  • لعظام قوية:

نعم الشاي الأسود يمكن  أن تجعل عظامنا أقوى، المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الشاي الأسود تعطيك عظام أقوى، وأيضا أنها تمنع الإصابة بالتهاب المفاصل.

  • 7 . لصحة الجهاز الهضمي:

الشاي الأسود هو أفضل مشروب التي يمكن أن يستهلك على أساس يومي من أجل هضم صحي، الشاي الأسود يحتوي على العفص التي تساعد على علاج أمراض المعدة والأمعاء، وهذا سوف يساعد أيضا في خفض التهاب الأمعاء.

  • التخلص من الإجهاد:

نحن نشرب الشاي في نهاية المطاف لتخفيف التوتر، فوجود الأحماض الأمينية “التيانين” في الشاي الأسود يساعد في الاسترخاء، وهذا سوف يساعد على تحسن المزاج، وتحسين التركيز جنبا إلى جنب مع تهدئة الحواس.