16 مليار جنيه لإقامة 15 مشروعا استثمارياً

16 مليار جنيه  لإقامة 15 مشروعا استثمارياً

قام وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، بالإعلان أن الوزارة تقوم فى الوقت الحالى بتنفيذ عدة خطط لتعزيز وتنميةالاستثمار في القطاع الصناعى، ومن المفترض أن يتم طرح أراضى صناعية بمساحة 15 مليون متر مربع خلال العام الجارى، وتشمل 13 محافظة من ضمنها محافظات بالصعيد.

وأضاف أن الوزارة حالياً تقوم بوضع صيغة جديدة للتعاقد بنظام المطور الصناعى لتضمن الحفاظ على حقوق كل من المطور والمستثمر النهائى، سواء فيما يخص اسعار الطرح او نظام التخصيص، مشيراً إلى أنه يتم حالياً التنسيق مع المحافظين لتوقيع البروتوكولات الخاصة بتفويض هيئة التنمية الصناعية فى إجراءات تخصيص الأراضى التى تقع تحت ولاية تلك المحافظات لبدء عملية الطرح والتخصيص.

ولفت قابيل إلى أن الهيئة تلقت مؤخراً طلبات من عدد من المستثمرين المصريين والأجانب لإقامة 15 مشروعاً استثمارياً بإجمالى استثمارات تصل إلى حوالى 16 مليار جنيه 80% منها استثمارات أجنبية مباشرة في مجالات الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والغزل والنسيج والصباغة والصناعات المعدنية .
وأشار إلى أنه يتم حالياً تحديد الفرص الاستثمارية للمشروعات المفترض الترويج لها وفق الخريطة الصناعية الاستثمارية الجارى الانتهاء منها حالياً عوضاً عن العمل على تحديث دليل الهيئة ودليل خدمات المستثمرين.