وزارة التموين تؤكد عدم الاقتراب من دعم الخبز وتوضح نصيب الفرد من الدعم شهريًا

وزارة التموين تؤكد عدم الاقتراب من دعم الخبز وتوضح نصيب الفرد من الدعم شهريًا
رغيف الخبز المدعم

نفى مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود أي نية لوزير التموين الجديد الدكتور علي المصيلحي بتخفيض عدد الأرغفة أو المساس بدعم الخبز  المقدم للمواطنين عبر بطاقات دعم الخبز لتصل إلى 3 أرغفة بدلًا من 5 وهو ما نفاه جملة وتفصيلًا، موضحًا أن دعم الخبز مستمر بعدد 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن مستحق للدعم بإجمالي 150 رغيف شهريًا.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الحديث عن تخفيض الكمية أو وزن الرغيف ليتماشي مع التكلفة الحالية،  هو كلام لا يمس إلى الواقع بصلة، موضحًا أن عدد الأرغفة المقدمة للمواطنين المستحقين للدعم هو حق مكتسب عقب تعديل منظومة الدعم في أبريل من عام 2014.

من جانبه أكد رئيس شعبة مخابز القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عطية حماد، أن الوزير الجديد الدكتور علي المصيلحي عقد اجتماعًا موسعا، خلال الأسبوع الماضي مع ممثلي الشعب بالغرف التجارية وتطرق إلى الحديث حول عدد  الأرغفة المقدمة للمواطنين من خلال بطاقات دعم الخبز.

وأوضح حماد أن الاجتماع ناقش وتطرق إلى تكلفة رغيف الخبز وارتفاعها حاليا لتصل إلى نحو 60 قرشًا عقب قرار تعويم الجنيه، لافتًا إلى أن هناك وعود من الوزير الجديد للنظر في التكلفة الحالية حتى لا تتعرض المخابز لخسائر.

وأكد رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التحارية، أن المنظومة حتى الآن تسير كما هي دون أى تغير في أنظمة الصرف للمواطنين سواء من حيث فارق نقاط الخبز أو عدد الأرغفة المستحقة والمقدمة لكل مواطن، بالإضافة إلي ثبات الكميات التى يحصل عليها أصحاب المخابز من مستودعات الدقيق.

الجدير بالذكر أن عددًا من وسائل الإعلام أعلنت في تقارير لها نية وزير التموين الجديد، الدكتور علي المصيلحي، تخفيض عدد الأرغفة المقدمة للمواطنين لصبح عددهم  ثلاثة أرغفة بدلا من خمسة أرغفة يوميًا، وهو ما نفاه المصدر بوزارة التموين جملة وتفصيلًا.