التموين: مقترحين لإعادة هيكلة منظومة الدعم أحدهما يتعلق بفارق نقاط الخبز المجانية وحصة الفرد الشهرية من الخبز

التموين: مقترحين لإعادة هيكلة منظومة الدعم أحدهما يتعلق بفارق نقاط الخبز المجانية وحصة الفرد الشهرية من الخبز
التموين وفارق نقاط الخبز

أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي يدرس حالياً  المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة منظومة الدعم بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية لتنقية البطاقات التموينية بعد إنتهاء لجنة العدالة الاجتماعية التي شكلها مجلس الوزراء من عدة وزارت لوضع المعايير التي سيتم الاعتماد عليها في تنقية البطاقات التموينية بتلك المرحلة وحذف غير المستحقين للدعم.

و المقترحات التي يدرسها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي وفقاً لما هو منشور بجريدة صدى البلد الإلكترونية في عددها الصادر اليوم في إطار خطة وزارة التموين لإعادة هيكلة الدعم مرة أخري هي :-

المقترح الأول :- ربط قيمة الدعم المخصص للفرد على البطاقة التموينية والمقدر ب 21 جنيه للفرد بثلاث سلع أساسية فقط وهي السكر والزيت والأرز حيث سيكون للفرد الحق فقط في الحصول على تلك السلع  فقط بقيمة الدعم المنصرف له، أما فارق نقاط الخبز فيتم بموجبه حصول المواطن على سلع مثل الجبن والتونة والمربى.. إلخ.

المقترح الثاني:- خفض حصة الفرد من الخبز إلى 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغفة حالياً بالتزامن مع زيادة قيمة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية من 21 إلى 25 جينه أو 30 جنيه بحد أقصى مع ربط ذلك المبلغ بالسلع الأساسية فقط مثل السكر والزيت والأرز.

وأكدت المصادر على أن عملية تنقية البطاقات التموينية سوف تنتهي بنهاية المرحلة الثالثة لتنقية البطاقات التموينية والتي ستكون في أواخر شهر مارس المقبل بالاضافة إلى الاعلان عن معايير استحقاق المواطنين للدعم وقيمة دعم الفرد بعد الزيادة.