البرلمان المصري يسقط عضوية محمد أنور السادات لهذه الأسباب

البرلمان المصري يسقط عضوية محمد أنور السادات لهذه الأسباب
فصل النائب محمد أنور السادات من البرلمان المصري

أسقط مجلس النواب المصري، مساء اليوم الاثنين، عضوية محمد أنور السادات بعد موافقة أكثر من ثلثي المجلس بإجمالي 398 صوتًا وامتناع خمسة أصوات عن التصويت في جلسة شهدها الشد والجذب بين المؤيدين للسادات ومعارضيه، وصلت إلى أن النائب محمد الحسيني رفع الكارت الأحمر لإعلان موافقته على إسقاط عضوية محمد أنور السادات.

رئيس مجلس النواب ينفعل قبل التصويت على إسقاط عضوية محمد أنور السادات

وانفعل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على النائب حسام الرفاعي، عضو البرلمان عن محافظة شمال سيناء قبل التصويت على إسقاط عضوية محمد أنور السادات، وقال عبد العال: أرجو ألا تسجل مواقف باعتبارك وطنيًا أكثر من النواب ولا أقبل الحديث منك”، مضيفًا: ” لدي الكثير سأقوله في الوقت المناسب، أرجو أن تتوقف عن هذا وإلا سأتخذ الاجراءات القانونية ضدك فورًا “.

جاء رد علي عبد العال على حديث النائب حسام الرفاعي عن النائب محمد أنور السادات حيث قال: حفاظا على كرامة مصر وهيبتها والبرلمان وهيبته، وإيمانا منى بأن الشعب المصرى الحر لا يمكن أن يختار نائبا خائنا للوطن، فأنا أرفض إسقاط عضوية النائب الزميل محمد أنور السادات”.

وأضاف عبد العال ردا على الرفاعى “كلامك غير صحيح، وإرجع لمضابط البرلمان منذ عام 1924، هناك الكثير أمسكت عن الحديث فيه، فأرجو ألا تسجل مواقف باعتبارك وطنيا أكثر من النواب، أنا لا أقبل الحديث منك ولدى الكثير سأقوله فى الوقت المناسب، أرجو أن تتوقف عن هذا وإلا سأتخذ الإجراءات القانونية فورا، ونحن لا نتجنى على أحد وأنت تعرف نفسك كويس، إطلع برا”.

أسباب إسقاط عضوية محمد أنور السادات من مجلس النواب

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن النائب السابق محمد أنور السادات اشتكى مجلس النواب لعدة جهات منها مؤسسة رئاسة الجمهورية حيث أرسل خطابا موجهًا لرئيس الجمهورية نفسه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبد العال نصًا : “كما أننا كفلنا له حق الدفاع فى لجنة القيم واللجنة التشريعية وبالجلسة العامة، والوقائع ثابتة، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، يميز جيدا بين الدلائل والقرائن”.