البنوك توجه ضربة قوية للسوق السوداء وتتسبب في تراجع الدولار الأسود 100 قرش دفعة واحدة

البنوك توجه ضربة قوية للسوق السوداء وتتسبب في تراجع الدولار الأسود 100 قرش دفعة واحدة

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، في ختام تعاملات يوم أمس الأحد بالسوق السوداء 100 قرش دفعة واحدة، نتيجة استقرار أسعار البيع والشراء بالتعاملات البنكية، باستثناء 4 بنوك قامت برفع أسعار الورقة الخضراء، ما بين قرش صاغ واحد إلى ثلاثة قروش.

وكان سعر صرف العملة الأمريكية، قد شهد ارتفاعا كبيرا بالتعاملات الموازية يوم السبت الماضي، بسبب زيادة الطلب، بالإضافة إلى حالة الترقب من تجار العملة وشركات الصرافة، لحركة البنوك خلال تعاملات الأحد، ظنا منهم بأن المصارف الرسمية ستقوم برفع أسعار البيع والشراء، ولكن عندما استقرت الأسعار بأغلب البنوك، بدأت أسعار السوق السوداء في التراجع مرة أخرى.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، أن التعاملات الصباحية بدأت بنفس القيمة التي أُغلقت عليها التعاملات المسائية، ليسجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الإثنين 27 فبراير بتعاملات السوق الموازية، 17 جنيه للشراء و17.50 جنيه للبيع، مشيرا إلى أن هناك تفاوت في الأسعار، يرجع إلى حجم المبالغ والمنطقة التي تتم بها التعاملات.

وجدير بالذكر، أن المنافسة اشتعلت بين البنوك والسوق السوداء، بعد قرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر الماضي، بعد أن كانت التعاملات الموازية تستحوذ على أكثر من 90%، من التعاملات المرتبطة بالدولار الأمريكي.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بالتعاملات البنكية، على مدار اليوم وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/