ارتفاع جديد لدولار السوق السوداء بعد القفزة الأخيرة بالبنوك والفارق يتجاوز الـ 100 قرش لصالح التعاملات الموازية

ارتفاع جديد لدولار السوق السوداء بعد القفزة الأخيرة بالبنوك والفارق يتجاوز الـ 100 قرش لصالح التعاملات الموازية

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي 10 قروش إضافية، في بداية تعاملات اليوم السبت 25 فبراير بالسوق السوداء، لتتجاوز الورقة الخضراء حاجز الـ 17 جنيه مرة أخرى، بعد أن هبطت عنه قرابة الـ 15 يوم، عقب انهيار أسعار بيع وشراء العملة الأمريكية بالتعاملات البنكية، وتوقف التعاملات الموازية بسبب الارتباك الذي حدث لها، نتيجة تلقى تجار العملة وبعض شركات الصرافة لخسائر كبيرة.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، بتعاملات السوق السوداء، 16.70 جنيه للشراء و17.10 جنيه للبيع، بعد أن عادت للظهور مرة أخرى خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بأسعار مرتفعة عن البنوك المحلية، حيث تخطى الفارق الـ 100 قرش.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن بعض المواطنين والتجار يتعاملون مع الدولار الأمريكي على أنه سلعة تجارية، يحققون من ورائها أرباح، حيث أن اليومين الماضيين شهدت التعاملات الموازية فيهما إقبالا كبيرا على شراء الورقة الخضراء، من مواطنين وتجار عملة، حتى يستفيدوا بفارق السعر عندما يرتفع، معتمدين على توقعات بعض الخبراء، التي أشارت إلى أن العملة الأمريكية ستعاود الارتفاع من جديد.

وأضاف المتعامل، أن الارتفاع الذي شهدته تعاملات المصارف الرسمية، يومي الأربعاء والخميس الماضيين للعملة الأمريكية، أعطى قوة كبيرة لمؤشرات عودة ارتفاع سعر الدولار مرة أخرى، وخاصة بعد القفزة الكبيرة التي حققها بنك كريدي أجريكول مصر، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، عقب ارتفاع سعر البيع والشراء بتعاملاتهما 12 قرش، ليصعد الدولار الأمريكي لحاجز الـ 16 جنيه.

وللتعرف على أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل العملة المحلية، بتعاملات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/