عسل مانوكا Manuka ودراسة تؤكد أنه الأول لقتل البكتيريا ، وتعرف على الأسباب

عسل مانوكا Manuka ودراسة تؤكد أنه الأول لقتل البكتيريا ، وتعرف على الأسباب
عسل مانوكا Manuka ودراسة تؤكد أنه الأول لقتل البكتيريا ، تعرف على الأسباب

من المعروف أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم . ولكن هناك نوع واحد من العسل الذي اثبت أنه أقوي من أي نوع . ولقد أكتشف مجموعة من العلماء في إستراليا أن عسل Manuka يقتل البكتيريا من أي مضاد حيوي .
وفي دراسة سابقة أجريت في عام 2009 ، أكتشف العلماء أن هذا العسل يمكن أن يقتل معظم الجراثيم ، ومنذ ذلك الحين ، كان هناك إرتفاع كبير لشراء هذا العسل . والذي أدى لنقص في عسل مانوكا في وقت ما ، وبدأت بعض الشركات تبيع منتجات Fake أو مزيفة .

لماذا عسل Manuka هو رقم 1 لقتل البكتيريا

مقاومة المضادات الحيوية في إرتفاع مستمر . ويقول أحد العلماء أن البكتيريا أصبحت لديها مقاومة للمضادات الحيوية عندما تستخدم بشكل منتظم . وهذا يعني أن معظم المضادات الحيوية لن تساعدك لعلاج الإلتهابات .
ولقد أكتشف العلماء أن هناك مركب موجود في عسل مانوكا يتسبب في فشل النظام المتعدد في البكتيريا ، وبالتالي يساعد على قتلهم . بالإضافة إلى ذلك أن عسل مانوكا لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للألتهابات والفيروسات .
وإستخدام عسل مانوكا يساعد على تقوية الجهاز المناعي ، وإنخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكر ، السرطان ، ومشاكل في الجهاز الهضمي ، إرتفاع الكوليسترول . بل هذا العسل أثبت فعاليته أيضاً في علاج الجروح على الجلد .

وعلى الرغم أن هناك نقص في عسل مانوكا ، ولكن يمكن شراءه في معظم أنحاء العالم ، ولكن يجب التأكد من شراء المنتج الأصلي ومن متجر موثوق به .

عسل مانوكا Manuka ودراسة تؤكد أنه الأول لقتل البكتيريا ، وتعرف على الأسباب 1

10 إستخدامات لعسل Manuka
1- علاج تسوس الأسنان
2- علاج إلتهاب الحلق
3- علاج حب الشباب والإكزيما
4- شفاء الجروح والحروق
5- علاج السعال
6- منع إلتهاب القولون
7- إلتهاب الجيوب الأنفية
8- لتحسين وجلب النوم
9- تخفيف آلام المعدة
10- تقوية جهاز المناعي

أيضاً وكما ذكرت سابقاً خصائصه القوية كمضاد للأكسدة ومحاربة مرض السرطان .

في النهاية – عده أبحاث ومقالات سابقة تم ذكر هذا العسل وفوائده الهائلة ، ويحتل حالياً في مرتبة متقدمة كبديل للمضادات الحيوية .

Sources : ncbi, authority nutrition, naturalnews