مصدر أمني بمطار القاهرة: زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر بأكثر من 100 %..و 60 دولار للدخول مرة واحدة

مصدر أمني بمطار القاهرة: زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر بأكثر من 100 %..و 60 دولار للدخول مرة واحدة

صرح مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة 24 من فبراير، لبوابة هافينغتون بوست عربي، أنه قد تقرر رفع الرسوم الخاصة بتأشيرة دخول البلاد بنسبة تصل إلى 100% بدءاً من شهر مارس المقبل.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر أسمه أنه غير مسموح له بالتحدث لوسائل الإعلام، وأن هذا القرار الخاص بزيادة رسوم دخول مصر صادرا من وزارة الخارجية قائلاً:

“القرار جاء بناء على منشور من وزارة الخارجية يفيد بزيادة رسوم تأشيرة الدخول إلى البلاد، وأن الزيادة ستكون من 25 دولاراً أميركياً إلى 60 دولاراً للدخول مرة واحدة، و70 دولاراً للتأشيرة المتعددة الدخول في جميع منافذ البلاد البحرية والجوية والبرية”.

وأوضح المصدر أن هذا القرار سوف يتم تطبيقه بداية من يوم 1 مارس القادم، وأنه على رعايا الدول الراغبين في الحصول على تأشيرات تخول لهم الدخول إلى البلاد عن طريق الموانئ المصرية والمطارات مراعاة ذلك، بحسب قوله.

وحسب التقارير الصحفية المحلية التي نشرت اليوم، فهناك رفض جماعي من المستثمرين وشركات السياحة لتلك القرارات، مبررين ذلك بأنه لا يتماشى مع الظروف الحالية لقطاع السياحة المتضرر في البلاد، كما أن من عواقبها الحد من أعداد السائحين .

أما عن السلطات المصرية فهي لم تصدر بيان رسمي بخصوص تلك الأسعار حتى الساعة 16.35 ت.غ، ويذكر أن قطاع السياحة بمصر قد تضرر كثيرا عقب تحطم الطائرة الروسية في عام 2015، حيث علقت كل من بريطانيا وروسيا رحلاتهما إلى مصر، كما أوقفت دول أوروبية رحلاتها المنتظمة إلى مطار شرم الشيخ، كما رفضت أمريكا اتخاذ أي تدابير أمنية جديدة على رحلاتها الجوية.