تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة

تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة
تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة

الكثير من النساء تلجأ لتفتيح شعرهن بإستخدام مواد كيميائية تسبب ضرر للشعر . وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح شعرك بشكل طبيعي بدون أن يسبب أي ضرر لشعرك . ولعل نتذكر أن عصير الليمون يساعد على تفتيح الشعر ، هناك أيضاً بعض مكونات تحقق هذا وبدون أي تكلفة .

هنا سنتعرف على 10 طرق لتفتيح شعرك بطرق طبيعية

1- العسل والخل
العسل من المعروف أنه يساعد على تفتيح الشعر ، بالإضافة إلى زيت الزيتون يساعد على عدم جفاف الشعر .
المكونات
– فنجان خل تفاح أو خل عادي
– 1/2 فنجان عسل
– ملعقة كبيرة زيت زيتون
– ملعقة كبيرة قرفة

تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة 1
الطريقة
تمزج جميع المكونات ثم يضع هذا الخليط على الشعر الرطب . ويستخدم فرشاة للتمشيط حتى يتم توزيعه على الشعر . ويضع كيس من البلاستيك أو قبعة على الشعر ويترك هذا الخليط أطول فترة ممكنة ثم يغسل الشعر كالمعتاد . ومن الممكن الجلوس في الشمس قليلا . هذه الوصفة نتيجتها فعالة ، لأن العسل بمثابة بيروكسيد الهيدروجين ولكن بنسبة قليلة ، فهو يساعد على تفتيح الشعر ، بالإضافة للقرفة وزيت الزيتون والخل .

2- شاي الكاموميل
الكاموميل يساعد بشكل كبير على تفتيح الشعر إذا تم إستخدامه باستمرار . بالأضافة إلى الكاموميل يمنح الشعر النعومة واللمعان . وإضافة 2 كيس tea bag من الكاموميل لكوب ماء مغلي ويترك حتي يبرد تماما ، ثم يضع على الشعر ويترك ساعتين على الأقل . ثم يشطف فقط بالماء .

تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة 2

3- الراوند
الراوند يساعد أيضا على تفتيح الشعر . وإضافة ربع فنجان راوند ناعم + 2 كوب ماء ويغلى ثم يترك حتى يبرد . ويضع على الشعر لمده 20 دقيقة ثم يشطف فقط بالماء .

4- بيكنج صودا

بيكنج صودا بصفة خاصة يستخدم في بعض الأحيان كبديل للشامبو ، فهو يساعد على إزالة كل الزيوت والأتربة بدون ما يسبب أي أضرار . بالإضافة إلى عامل تفتيح لشعرك ، ويستخدم مرة كل أسبوع سوف يساعد على تفتيح الشعر مع مرور الوقت .

5- القرفة

القرفة تأثيرها رائع على الشعر . وإضافة ملعقة صغيرة ( على حسب طول الشعر ) + كمية مناسبة من البلسم أو أي حمام كريم متاح لديك ، ويقلب جيدا ثم يضع على الشعر بالكامل مع التمشيط ويترك طوال الليل . ثم يغسل بالشامبو كالعمتاد .

6- فيتامين C

فوائد فيتامين سي على الشعر كثيرة ، فهو يساعد على صحة ولمعان الشعر  . وسحق تقريبا 8 أقراص من فيتامين C ويخلط مع الشامبو ويتم إستخدامه كل أسبوع . سوف يساعد على تفتيح شعرك .

7- الحناء
من المعروف عن الحناء بفوائدها الهائلة على الشعر . وخلط كمية من الحناء + الكاموميل مع ماء مغلى . ويخلط للحصول على عجينة متماسكة ويترك حتى يبرد . ويضع على الشعر لمده ساعتين . ويشطف الشعر فقط بالماء ثم يضع البلسم .

8- خل التفاح
إضافة ملعقة كبيرة خل تفاح + كوب من الماء ويشطف شعرك بهذا المحلول في المرحلة الأخيرة . ويكرر هذا بصفة مستمرة سوف يساعد على تفتيح شعرك بمرور الوقت .

9- الملح

تعرف على طرق طبيعية لتفتيح شعرك بصورة مذهلة 3

الملح يساعد أيضاً على تفتيح شعرك . ومزج 1 مقدار من الملح مع 5 مقدار من الماء ويضع على الشعر ويترك لمده 20 دقيقة ثم يشطف مرة أخرى .

10- الليمون

الليمون من أقدم الوصفات لتفتيح لون الشعر . ومزج كوب من الماء + 2 ملعقة من عصير الليمون ويضع على الشعر ثم الجلوس في الشمس حتى يجف شعرك تماماً . ثم يشطف شعرك وبعد ذلك يستخدم البلسم أو حمام كريم ( لأن الليمون سوف يسبب جفاف لشعرك) .

في النهاية – هذه الطرق تساعد على تفتيح شعرك بشكل ملحوظ . ولكن هناك بعض الطرق تحتاج المزيد من الوقت ، ولكن معظم الوصفات النتيجة من أول إستخدام .