فوائد الزبادي لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي

فوائد الزبادي لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي
فوائد الزبادي لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي

هل الزبادي صحي ؟ نعم ويجب إضافته إلى قائمة الأطعمة الصحية الخاصة بك . الزبادي وجبة خفيفة يحتوي على نسبة عالية من المغذيات المفيدة لصحتك ، مثل الكالسيوم والبروتين ، والبوتاسيوم ، والفسفور ، وفيتامينات B . تقريبا كوب واحد من الزبادي يحتوي على 400 مليجرام من الكالسيوم . وهذا نصف إحتياجاتك اليومية .

والزبادي مصنوع من اللبن المخمر مع البكتيريا Lactobacillus bulgaricus and Streptococcus thermophilus ، وهذه البكتيريا مفيدة والتي تعرف بأسم “البروبيوتيك” probiotics وتساعد للحفاظ على الزبادي وتحسين الطعم . والبروبيوتيك يساعد على هضم اللاكتوز ، مما يجعل الزبادي في كثير من الأحيان مناسب للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول منتجات الألبان . بالإضافة إلى ذلك الزبادي يساعد على دعم عملية الهضم . وأكدت الأبحاث أن الزبادي قد يعزز من آداء الجهاز المناعي .
والزبادي المصنوع من الحليب كامل الدسم يحتوي على أعلى نسبة من الدهون المشبعة ، وعلى الرغم من دهون الألبان ولكن لا يؤثر سلباً على الصحة . وفي دراسة ذكرت أن تناول كميات أكبر من الدهون المشبعة في الألبان تساعد على إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولكن تناول كميات أكبر من الدهون المشبعة من اللحوم تؤدي لمشاكل صحية أكبر .

وعند إختيار الزبادي الأفضل شراء الزبادي بدون إي أضافات ( بدون فاكهة أو سكر ) .

Source : CNN