عاجل.. البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي بتعاملاته اليوم

عاجل.. البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي بتعاملاته اليوم

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات البنك المركزي المصري خلال تعاملات اليوم الخميس 23 فبراير قرشين، حيث ارتفع سعر الشراء لـ 15.75 جنيه، في حين أن سعر البيع ارتفع لـ 15.85 جنيه، بعد حوالي شهر من التراجع والانخفاض، فقدت العملة الأمريكية بتعاملاته أكثر من 250 قرش.

عاجل.. البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي بتعاملاته اليوم 7وشهدت تعاملات البنوك المحلية، انهيارا كبيرا لأسعار بيع وشراء الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الشهر الجاري، لتسجل أدنى مستوى لها منذ أكثر من 100 يوم، متأثرة بمؤشرات تعافي العملة المحلية، بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، لدى البنك المركزي إلى 26.3 مليار دولار، بالإضافة إلى ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج من الدولار الأمريكي.

وكانت أغلب المؤشرات والتوقعات، تتجه نحو استمرار تراجع سعر الورقة الخضراء بالتعاملات البنكية، وخاصة بعد توفر السيولة الدولارية بالمصارف الرسمية بشكل كبير، والتي مكنتها من إنهاء قوائم الانتظار لرجال الأعمال والمستثمرين، مما أدى إلى تراجع الطلب، ولكن البنك المركزي خالف كل هذه التوقعات برفعه سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي قرشين اليوم.