اشتعال الدولار بالسوق السوداء .. وخبير اقتصادي يؤكد بالأدلة وصل سعر الدولار خلال شهر مارس لهذا الرقم التاريخي الغير مسبوق

اشتعال الدولار بالسوق السوداء .. وخبير اقتصادي يؤكد بالأدلة وصل سعر الدولار خلال شهر مارس لهذا الرقم التاريخي الغير مسبوق

أعلن الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن حالة هبوط سعر الدولار لن تستمر طويلا، موضحا أن منذ أن أصدر البنك المركزي قرار تحرير سعر صرف الجنية مقابل الدولار بدأ تحديد قيمة العملة وفقًا لحالة العرض والطلب للسوق، مشيرا إلى أنه كلما زاد الطلب على الدولار زاد سعره، حيث وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء قيمة 16:50 إلى 16:70 في حالة الشراء و من 17 إلى 17.20 في حالة البيع.

وأضاف الخبير الاقتصادي خلال تصريح صحفي له، أنه نظرا لإيقاف عملية الاستيراد لمدة ثلاثة أشهر ساهم هذا الأمر في ارتفاع قيمة الجنية مقابل الدولار ليسجل الدولار الهبوط والتراجع خلال الأسابيع الماضية، مؤكدا أن بداية تفعيل التبادل التجاري بين مصر والصين باليوان كان لها تأثير كبير على زيادة قيمة الجنية.

اقرا أيضا :

وأوضح الخبير الاقتصادي إن جميع أسباب انخفاض الدولار مؤقتة، مؤكدا أن الدولار سيرتفع قليلًا خلال شهر مارس المقبل ومن المتوقع أن يصل إلى 20 جنيه، وأوضح الخبير الاقتصادي أنه يتوقع انخفاض سعر الدولار مرة أخري ليصل إلى 16 جنيه أو أقل، موضحا أنه لن يستقر قبل 12 شهر من الآن وأنه سوف تظل حالة الارتفاع والهبوط مستمرة خلال العام الحالي.