شركات السيارات تستعد للمشاركة في معرض “أتوماك فورميلا” بأحدث موديلات 2017

شركات السيارات تستعد للمشاركة في معرض “أتوماك فورميلا” بأحدث موديلات 2017
أتوماك فورميلا

تعتزم العديد من شركات السيارات المتواجدة في السوق المصرية، للمشاركة في معرض أوتوماتك فورميلا،  المتخصص في السيارات والأكثر شهرة على مستوى العالم، وذلك لعرض أحدث موديلاتها الجديدة لعام 2017 وذلك لمدة  5 أيام في الفترة من 15 إلى 19 مارس المقبل بأرض المعارض بمدينة نصر.

وكانت بعض توكيلات السيارات قد أعلنت عن أحدث موديلاتها التي من المقرر أن تطرحها خلال فعاليات أيام المعرض والمقام بمدينة نصر بأرض المعارض في الفترة من 15 وحتى 19 مار س المقبل، والتي تعدت الـ 22 توكيلًا، أبرزهما هيونداي وبي إم دبليو، وميني كوبر، وجيب ورينو ومازدا وشيري وتويوتا وشيفورليه وأوبل.

ومن المقرر أن يشارك توكيل غبور بالعديد من الموديلات أبرزها هيونداي إلنترا AD  وتوسان، بالإضافة إلى مازدا 2 و 3 وموديلات شيري تيجو وإنفي، كما أعلنت مجموعة القصراوي مشاركتها في المعرض من خلال السيارة سينوفا A1 والتي تتمتع  بمحرك بقوة 1500 سي سي ويصل سعرها إلى 250 ألف جنيه.

ومن المتوقع أن يشارك توكيل فيات، وفقًا لما أكده جوزيف دانيال، مدير تسويق الشركة، بأحدث موديلين هما تيبو 2017 وباندا، ويصل سعة السيارة تيبو إلى نحو 1600 سي سي بقوة 110 حصان، فيما تتمتع السيارة باندا بمحرك بقدرة  1200 سي سي  بقوة 69 حصان، وستشارك شركة تويوتا بعرض موديلاها الجديد من السيارة CHR  بالإضافة إلى سياراتها تويوتا كورولا الجديدة وفورنتشير للعام الجديد 2017.

ومن المتوقع أن تطرح شركة مودرن موتورز الشكل الجديد من السيارة فيتارا 2017، هذا بالإضافة إلى  سيارة سوزوكي سويفت ذات المحرك بسعة 1200 سي سي بقوة 94 حصان، كما ستطرح شركة بيجو للسيارات ثلاثة موديلات جديدة خلال فعاليات معرض “أتوماك فورميلا 2017” وهما 3008 و 5008 و الفيس ليفت الجديدة من السيارة 301، وسيعرض خلال فعاليات المعرض السيارة تيفولي و XLV الجديدتين، كما سيتم الإعلان عن أسعار ومواصفات تلك السيارات خلال فعاليات المعرض المستمر لمدة 5 أيام.

الجدير بالذكر أن أسعار السيارات شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية على خلفية تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي تعدت في بعض الموديلات الـنصف مليون جنيه، وذلك بعد ارتفاع الدولار ليت الـ 20 جنيهًا، خلال الفترة الماضية منذ مطلع نوفمبر من العام الماضي.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي قد شهد تراجعًا من أيام ليفقد نحو 4 جنيهات، ويسجل 15.70 جنيهًا بالبنوك المحلية والأجنبية، إلا أن أسعار السيارات لم تشهد تراجعًا ملحوظًا مقارنة ببعض السلع الأخرى التي شهدت تراجعًا في السوق المحلية.