تعرف على فوائد الكانتلوب المذهلة والغير معروفة لدى البعض

تعرف على فوائد الكانتلوب المذهلة والغير معروفة لدى البعض
تعرف على فوائد الكانتلوب المذهلة والغير معروفة لدى البعض

يعتبر الكانتلوب من أحد الفواكه الصحية والأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، وكذلك في جميع أنحاء أوروبا ، على الرغم أن المصدر الأساسي للكنتالوب كان في إفريقيا ، وإيران والهند . ويعد الكانتلوب في بعض الدول من أهم وجبات الأفطار . والفوائد الصحية من تناول الكانتلوب بعض الناس تعتبره من أفضل الأطعمة الصحية على الأطلاق!

هنا سنتعرف على 8 فوائد غير معروفة لدى بعض الناس عن الكانتلوب

أولاً الكانتلوب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C , A & B6 ، ونسبة جيدة من البوتاسيوم ، النياسين والألياف الغذائية ، وحمض الفوليك .

الفوائد الصحية للكانتلوب

1- الوقاية من السرطان
الكانتلوب يحتوي على مصادر غنية من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك بيتا-كاروتين . وهذا أحد مضادات أكسدة قوية للوقاية من السرطان والقضاء على الجذور الحرة . بالإضافة إلى يمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب .

2- لتعزيز جهاز المناعة
الكانتلوب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وبيتا كاروتين وهذا يساعد على تقوية وتعزيز جهاز المناعة لديك . بالإضافة إلى فيتامين C يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء ، التي تسعى لتدمير البكتيريا الخطيرة والفيروسات وغيرها من المواد السامة . بالتالي تناول الكانتلوب يمنع حدوث أمراض كثيرة ويقوي مناعتك .

3- لصحة الجلد
الفيتامينات مثل C & A يساعد على تجديد خلايا الجلد ويحمي الغشاء الداخلي من السموم الضارة والتي تسبب الشيخوخة في وقت مبكر . بالإضافة إلى يحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يساعد على ترطيب الجلد .

4- لصحة العين
من المعروف عن الكاروتينات للحفاظ على صحة العين . ويربط هذا بإنخفاض خطر الإصابة بـ cataracts أو عتامة عدسة العين والضمور البقعي . أيضاً إحتواء الكانتلوب على فيتامين C بنسبة عالية يلعب دوراً هاماً للحفاظ على صحة العين .

تعرف على فوائد الكانتلوب المذهلة والغير معروفة لدى البعض 1

5- التوتر والقلق
البوتاسيوم هو واحد من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الكانتلوب . فهو يساعد على خفض الدم المرتفع ، ويزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى المخ . الذي يؤدي في النهاية لمزيد من الأسترخاء ، والحد من هرمونات التوتر في الجسم . بل تناول الكانتلوب في المساء يساعد على النوم بعمق .

6- مرض السكري
دراسات أكدت أن الكانتلوب يساعد على تحسين التمثيل الغذائي للأنسولين ، وهذا يعني إستقرار مستوي السكر في الدم .

7- إلتهاب المفاصل
المواد الكيميائية الذي ذكرتها سابقاً لها خصائص مضادة للألتهابات . وتناول الكانتلوب بشكل مستمر يساعد على منع الأكسدة على العظام والمفاصل ، وبالتالي الحد من الألتهابات .

8- الهضم

الكانتلوب يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية والذي هو هنصر هام وأساسي لحركة وصحة الأمعاء والجهاز الهضمي . وتناول الكانتلوب يقلل بشكل كبير فرص الإصابة بالإمساك ، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون وغيرها من الحالات .

في النهاية – الكانتلوب غذاء صحي وهام للمرأة الحامل نظراً لإحتوائه على حمض الفوليك . وهو من أهم الأطعمة الذي يحتل في مرتبة متقدمة كغذاء ” سوبر فوود” .

Organicfacts , Healthline