تعرف على أسباب القيئ وأفضل 6 طرق لعلاجه

تعرف على أسباب القيئ وأفضل 6 طرق لعلاجه
تعرف على أسباب القيئ وأفضل 6 طرق لعلاجه

يعتبر القيئ من الأعراض الشائعة والتي تحدث كثيراً في الآوانة الأخيرة . وأسباب القيئ متعددة مثل ، تسمم غذائي ، عسر الهضم ، عدوى فيروسية ، دوار الحركة ، غثيان في فترة الصباح للمرأة الحامل ، الصداع ، وبعض الأدوية . والقيئ ليس تحت سيطرتنا وشيئ لا إرادي .

هنا سنتعرف على طرق علاجية تساعد على التخلص من القيئ وبشكل سريع

أولاً من الأهمية معرفة الفرق بين الغثيان والقيئ . غالباً يحدث الغثيان قبل القيئ وهو إحساس المريض بهذا ، وعلى الرغم ليس بالضرورة بعد الغثيان يحدث القيئ ، قد يكون راجع للأجهاد الزائد أو الجلوس فترة طويلة ، مما نشعر بالغثيان .

6 طرق طبيعية  للتخلص من القيئ

1- الجنزبيل
فرم قطعة من الجنزبيل ووضعها مع كوب ماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ، ويتم رشف هذا الشراب على مدار اليوم ( تدريجيا) . هذه الوصفة تخفف من تهيج المعدة وتعالج هذه الحالة فوراً .

2- القرنفل
مضغ قليل من القرنفل ولفترة طويلة ، رائحة القرنفل وطعمه سوف تساعد على توقف القيئ .

3- السكر والملح
يمكن أن يحدث القيئ بسبب وجود خلل في مستويات مختلفة من الأملاح في الجسم . وبالتالي عمل مزيج من السكر والملح مع كوب من الماء ويتم تناوله . سيعالج القيئ ويساعد على منع الوهن والإعياء المرتبط بالقيئ .

4- عصير الليمون

تعرف على أسباب القيئ وأفضل 6 طرق لعلاجه 1
إضافة ملعقة عصير ليمون مع كوب من الماء ، يساعد على توقف القيئ على الفور .

5- عصير البرتقال
تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يساعد على تغذية الجسم بالفيتامينات والمعادن ويسيطر على مستويات ضغط الدم بالمعدل الطبيعي .

6- الشمر

تعرف على أسباب القيئ وأفضل 6 طرق لعلاجه 2
مضع قليل من الشمر على فترات منتظمة ، علاج فعال للغاية ، ويساعد على تحسن حالة المريض .

في النهاية – يجب الأبتعاد عن الأطعمة الدسمة ، وتناول شوربة الدجاج ، والراحة والأستلقاء على الظهر حتى يتوقف القيئ تماماً .