بعد هبوط الدولار.. 4 مؤشرات لإنخفاض الأسعار في السوق المصري “تعرف عليهم”

بعد هبوط الدولار.. 4 مؤشرات لإنخفاض الأسعار في السوق المصري “تعرف عليهم”

بعد تراجع سعر الدولار في البنوك وهبوطه من مستوي 18 جنيه إلى 15 جنيه، وارجع خبراء سبب الانخفاض في الأسعار إلى زيادة المعروض من الدولار الأمريكى حيث بدأ التهافت على البنوك لبيع الدولار بعد انخفاض سعره بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وسط انخفاض الطلب من قبل المستوردين.

ومع هذا الإنخفاض بدأت مؤشرات هبوط السلع بالظهور.

انخفاض سعر الحديد 400 جنيه

أعلنت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية عن تراجع في أسعار الحديد بقيمة 400 جنيه في الطن، وسيباع طن الحديد المحلي بعد الانخفاض بسعر 8870 جنيها والمستورد يباع بسعر من 8500 و 8600 جنيها .

انخفاض الذهب بقيمة 90 جنيه

أنخفضت أسعار الذهب خلال أسبوعين فقط بقيمة 90 ألف جنيه في الكليوجرام ليسجل انخفاض 90 جنيه في كل جرام.

انخفاض أسعار الأدوات الكهربائية

صرح الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الذي قال إن انخفاض سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنيها سيؤدي لانخفاض 11% من تكلفتها الجمركية وسيظهر أثر الانخفاض بوضوح على الأجهزة الكهربائية والسيارات والسلع التي تتمتع بنسبة جمارك مرتفعة.

انخفاض أسعار الدواجن

أسعار الدواجن انخفضت نحو جنيهين في الكيلو، ليسجل متوسط سعر الكيلو 28 جنيها، مقابل 30 جنيها قبل ذلك، فيما استقر سعر طبق البيض عند 36 جنيها، وذلك بعد تراجع أسعار خامات الأعلاف بقيم مابين 200-400 جنيها في الطن للذرة الصفراء الذي يباع حاليا بين 3800-4000 آلاف، و500 جنيها في الطن للفول الصويا الذي يباع حاليا في حدود 8 آلاف جنيه.