“زيادة حصة مصر من مياة النيل” على مائدة رجال الأعمال الإثنين المقبل

“زيادة حصة مصر من مياة النيل” على مائدة رجال الأعمال الإثنين المقبل
جمعية رجال الأعمال

تعتزم لجنة البيئة برئاسة الدكتور علي القريعي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عقد اجتماعًا موسعًا لبحث فرص زيادة حصة مصر من مياه النيل، وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، بحضور الدكتور بهي العيسوي المستشار الجيولوجي لرئيس الجمهورية سابقًا.

وتسعى جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، إلى عقد العديد من اللقاءات مع عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من الخبرات والإمكانات الغير مستغلة بالإضافة إلى عرض تجارب الدول الناجحة لتطبيقها في مصر.

وأكد رجال الأعمال على أهمية تطوير قطاع التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى زيادة الناتج القومي للدولة، وأوضح المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين أن الجمعية تسعى إلى زيادة حصة مصر من مياه النيل والعمل على توفير المياه والحفاظ عليها.

وأوضح الشافعي أن الجمعية تسعى إلى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف توفير العديد من فرص العمل للشباب المصري والحد من ظاهرة البطالة من خلال تشغيل الشباب في تلك المشروعات، موضحًا أن الصين نهضت بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحبت من كبرى الدول الاقتصادية على مستوى العالم.

وفيما يخص تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أوضح الشافعي أن الدولار من المتوقع أن يشهد تراجعًا طفيفًا خلال الفترة المقبلة، وأنه من المتوقع أن يصل إلى 12 جنيهًا بنهاية العام الجاري.