تزامناً مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته منذ التعويم.. “السيسي” يُصدر تكليف هام لرئيس الوزراء بشأن توفير وضبط أسعار السلع

تزامناً مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته منذ التعويم.. “السيسي” يُصدر تكليف هام لرئيس الوزراء بشأن توفير وضبط أسعار السلع

بعد رحلة طويلة من الارتفاع، تخطت من خلاله حاجز الـ19 جنيه، واصلت أسعار الدولار الانخفاض التدريجي والشبه يومي بالبنوك، محققاً أدنى مستوى له منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، في الثالث من نوفمبر الماضي، الامر الذي أعطى بارقة امل للمصريين، من انخفاض قادم للأسعار بعد تحليقها للسماء بفعل ارتفاع الدولار من قبل.

انخفاض سعر الدولار الجمركي وآثره على الأسعار

وما زاد من آمال المصريين أيضاً نحو انخفاض قريب للأسعار، قرار وزير المالية، بتخفيض سعر الدولار الجمركي، والذي ستتضح آثاره الإيجابية على الأسعار قريباً، وذلك حسبما أفاد رئيس اتحاد الغرف التجارية، “محمد عز”، اليوم، هلال تصريحات صحفية”.

ولم تكن التعديلات الوزارية الأخيرة مطلع الأسبوع الحالي، بمنأى عن طموحات المواطنين، الذين أرهقتهم موجة الغلاء الفاحش والغير مسبوقة، التي صاحبت قرار تعويم الجنيه حتى الآن، وهو الأمر الذي قرُب تحقيقه، مع تأكيدات رئيس الوزراء عن قرب انخفاض الأسعار.

السيسي يُكلف بتوفير السلع بأسعار مناسبة

وبعد تكليف رئيس الجمهورية، “عبدالفتاح السيسي”، لرئيس الوزراء بضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق، والتصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار واستغلال المواطنين.