تعرف على 5 خطوات هي طريقة تسجيل الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة.. والمستندات المطلوب إرفاقها

تعرف على 5 خطوات هي طريقة تسجيل الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة.. والمستندات المطلوب إرفاقها
تعرف في 5 خطوات طريقة تسجيل الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة.... والمستندات المطلوب إرفاقها .

يبدأ طلبة وطالبات الثانوية العامة خلال الأيام القادمة كتابة بيانات الاستمارة الورقية الخاصة بهم، وذلك بعد أن انتهوا من تعبئة الاستمارة الإلكترونية بموقع وزارة التربية والتعليم، وتقدم بوابة مصر فايف أهم الخطوات التي يجب إتباعها عند تسجيل بيانات الاستمارة وتحضير 4 أوراق مطلوبة لها.

 خطوات تسجيل بيانات الاستمارة الورقية:

1- على الطالب التوجه بنفسه إلى مسؤول شؤون الطلبة والمرشد التعليمي بالمدرسة لكتابة الاستمارة بخط يده.

2- يلتزم كلا من ولي الأمر والطالب بالتوقيع على الإقرار بعدم حمل الأجهزة الإلكترونية أو المحمول، وذلك بعد الاطلاع على القرار رقم 500 وهو خاص بتنظيم أعمال الامتحانات وحالات الحرمان منه.

3- على المدرسة اعتماد الاستمارة إلى جانب كشوف الامتحانات المطبوعة، حيث يتم تسليمها إلى اللجان المنظمة والمراقبة لأعمال الامتحانات في موعد غايته يوم الخميس الموافق 16 من مارس القادم.

4- فيما يخص طلاب المنازل عليهم التقدم بالاستمارات الورقية فقط على أن تكون معتمدة من الإدارة العامة، ويرفق بها كافة المستندات التي تجيز حق الطالب في الدخول إلى الامتحانات كما تسلم للجنة المنظمة لأعمال الامتحانات والمراقبة في موعد غايته 21 من شهر مارس المقبل .

5- على الطلاب تسديد حوالة بريدية بمبلغ 10 جنيهات باسم الإدارة العامة للامتحانات وهي نظير استخراج بيان بدرجات الرسوب، وعلى المدرسة تجميع تلك المبالغ بحوالة بريدية واحدة لكافة الطلاب الراسبين بالمدرسة.

  الأوراق والمستندات المطلوبة لتسجيل الاستمارة الورقية:

1- ثلاث صور شخصية مقاس 4*6 .

2- شهادة ميلاد الطالب مميكنة.

3- تسديد مبلغ بقيمة 32 جنيه هي رسوم الامتحانات.

4- صورة من الاستمارة الإلكترونية عقب التسجيل تطبع من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.