وزير التموين يعلن مفاجأة بخصوص منظومتي السلع التموينية والخبز والبطاقات التموينية الذكية.. وأولويات الوزارة فى المرحلة الراهنة

وزير التموين يعلن مفاجأة بخصوص منظومتي السلع التموينية والخبز والبطاقات التموينية الذكية.. وأولويات الوزارة فى المرحلة الراهنة
الدكتور على المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بأنه وفقاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوري لى فى الاجتماع الذي عقده الرئيس مع الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية أمام سيادته بضرورة إعادة النظر في منظومة السلع التموينية والخبز لضمان وصولهما لمستحقيه الحقيقين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشار الدكتور على المصيلحي أن إعادة النظر في هاتين المنظومتين سيؤدي إلى تخفيف العبء عن الفئات غير القادرة و توفير جميع السلع وخاصة الأساسية بأسعار مناسبة لها.

وأضاف الدكتور على المصيلحي أنني حالياً أدرس نقاط القوة والضعف في منظومتي السلع التموينية والخبز في جميع الملفات الخاصة بهما من توريد القمح والصوامع والسكر والزيوت والشركات التابعة للصناعات الغذائية، حتى يتم تحقيق أقصى استفادة من الدعم.

وأكد الدكتور على المصيلحي أنه سوف يتم عرض خطة عمل وزارة التموين في المرحلة القادمة على رئيس الجمهورية بعد أسبوعين.

وأكد أيضاً على أنه من الصعب حالياً التحول للدعم النقدي وأنه يمكن مستقبلاً في حالة زيادة مظلة الضمان الاجتماعي بعد نجاح خطوات الاصلاح الاقتصادي.

وكشف وزير التموين الدكتور على المصيلحي أن من أولويات وزارة التموين حالياً هو:-

1- السيطرة على أسعار السلع وذلك بزيادة المعروض منها في الأسواق.

2- حصول المواطن على رغيف خبز بجودة عالية وبدون طوابير.

3- الحصول على اسطوانة البوتوجاز بالسعر الرسمي والقضاء على السوق السوداء فيها من خلال الكروت الذكية أو بطاقة التموين.

4- الانتهاء من ميكنة البطاقات الذكية وحل كافة المشكلات العالقة بها والمتوقفة في أقرب وقت ممكن من خلال التنسيق مع وزارة الدولة للأنتاج الحربي ووزارة الاتصالات والشركات المصدرة للبطاقات.