أخر سعر للذهب اليوم في مصر .. وعيار 21 يسجل رقم قياسي جديد

أخر سعر للذهب اليوم في مصر .. وعيار 21 يسجل رقم قياسي جديد
سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا جديداًفي الاسعار مدفوعة ، بالتراجع المستمر في سعر الدولار في البنوك ، حيث عاود الدولار إنخفاضه عن يوم أمس وسجل في البنك الأهلي المصري نحو 17.71 جنيه للشراء و 17.78 جنيه للبيع بإنخفاض طفيف قدره 4 قروش.

وسعر الذهب في مصر يتحدد بناءً على عنصرين وهما سعر الدولار في البنوك ، فكلما تحركت أسعارالصرف في البنوك للدولار تحركات معها أسعار الذهب في السوق المحلي سواء بالانخفاض او الارتفاع.

والعنصر الثاني هو الطلب العالمي على الذهب وخاصة من الدول المستهلكة الكبرى مثل الصين والهند فكلما أنخفض الطلب العالمي على الذهب تراجعت أسعار الذهب في البورصات العالمية، يتبع ذلك مباشرة انخفاض سعر الذهب محلياً.

أما بالنسبة للطلب المحلي على سعر الذهب فتأثيره ضعيف لا يؤثر على تحريك أسعار الذهب في مصر، ولهذا فكلما كانت اسعار الدولار منخفضة في البنوك وتراجع أسعار الذهب في البورصات العالمية تتراجع مباشرة أسعار الذهب في مصر.

وقد بلغت أسعار الذهب في مصر اليوم وفق أحدث تقرير صادر من محال الصاغة دون المصنعية كالتالي:-

الجرام عيار 12 بلغ نحو 314 جنيه ، الجرام عيار 14 سجل نحو 367 جنيه ، الجرام عيار 18 سجل نحو 471 جنيه ، الجرام عيار 21 سجل نحو 550 جنيه ،الجرام عيار 24 سجل نحو 629 جنيه ، الجرام عيار 22 سجل نحو 576 جنيه ، الجنيه الذهب بلغ نحو 4.400 جنيه.