بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. 15% تراجعًا في أسعار الأدوات المنزلية عقب تراجع الدولار

بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. 15% تراجعًا في أسعار الأدوات المنزلية عقب تراجع الدولار
الأدوات المنزلية

شهدت أسعار الأدوات المنزلية تراجعًا بنسبة تقدر بنحو 15%، وذلك عقب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك خلال الأسبوعين الماضيين ليسجل 15.75 في بعض البنوك، وهو ما يمثل انفراجة وبشرى كبيرة للمقبلين على الزواج، والراغبين في شراء الأدوات المنزلية، والسلع الكهربائية.

من جانبه أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن أسعار الأدوات المنزلية شهدت تراجعًا في سوق الجملة مع  هبوط سعر صرف الدولار الأمريكي خلال الفترة الحالية، موضحًا أن تراجع سعر صرف الدولار يساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار في السوق المحلية، وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري والتاجر الذي سيبيع بضاعته أيضًا.

وقال الطحاوي في تصريحات صحفية له، إن تخفيض أسعار الأدوات المنزلية يساهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية، متوقعًا مزيدا من التراجع خلال الفترة المقبلة حال استمرار تراجع سعر الدولار في البنوك، بالإضافة إلى قيام وزارة المالية بخفض سعر الدولار الجمركي.

الجدير بالذكر أن أسعار العديد من السلع شهدت تراجعًا بنسب وصلت إلى 15%، حيث أوضح الطحاوي، أن طقم الصينى وصل إلى 3800 جنيهًا مقارنة بـ 4400 جنيها أول الشهر الجاري، وطقم الملامين بـ 1000 بدلا من 1250 جنيها والأركو بيركس بـ 975 مقابل 1200 جنيه ، طقم حلل الجرانيت بـ 1250 جنيه بدلا من 1200 جنيها.

ومن جانبه، أكد عبد الناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية ومستورد، تراجع أسعار السلع خلال الفترة الراهنة بالتزامن مع انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي، موضحًا أن هناك بعض السلع سجلت هبوطها اقترب من الـ 20%، وأنه من المتوقع أن تشهد الأسعار مزيد من التراجع مع انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وأضاف أن السوق المصرية تشهد حالة من الترقب مع هبوط سعر صرف الدولار الأمريكي، لافتًا إلى أنه في حال تثبيت سعر الدولار عند مستويات ثابته سيقود السوق لحالة من التراجع الجديد في أسعار كافة السلع المستوردة، مطالبًا وزارة المالية بضرورة النظر في الأسعار الاسترشادية المحددة للسلع المستوردة خاصة مع تراجع الدولار في البنوك المحلية.

وانخفضت  سعر الدولار الأمريكي أمس الأحد في البنوك ليسجل 15.75 جنيه للشراء، مقارنة بمستويات اقتربت من الـ 19 جنيها خلال تعاملات منتصف يناير الماضي.