700 جنيهًا تراجعًا في أسعار الأعلاف نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي

700 جنيهًا تراجعًا في أسعار الأعلاف نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي
أعلاف

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن أسعار الأعلاف بدأت في التراجع وذلك عقب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك، موضحًا أن سعر طن العلف وصل إلى 6300 جنيهًا بدلًا من 7 آلاف جنيه.

وقال عبد العزيز السيد، في تصريحات صحفية له، إنه عندما تتحسن حالة الطقس وينتهي موسم الشتاء سيساهم ذلك في زيادة الطاقة الإنتاجية من الدواجن، ومن المفترض أن يصل الإنتاج قبل حلول شهر رمضان المقبل إلى نحو 2 مليون طائر، مما سيجعل تكلفة الإنتاج تنخفض.

وواصلت أسعار خامات الأعلاف تراجعها فى السوق المصرية للأسبوع الثاني على التوالى لتفقد الفول الصويا 700 جنيه فى الطن، والذرة الصفراء 400 جنيه فى الطن كذلك، كما تراجعت أسعار الدواجن فى المزرعة بقيمة 50 قرشًا لتسجل 23.5 جنيه فى الكيلو.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن تشهد أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة انخفاضًا طفيفًا في السوق المحلية، نتيجة لهوبط سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك، والذي أثر بدوره على تراجع أسعار الأعلاف، مما سيؤثر أيضًا على تراجع أسعار الدواجن.

وقال السيد أنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاعًا طفيفًا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المقبل أسوة بكل عام حيث يزداد الطلب على شراء الدواجن في الأسبوع الأول من الشهر الكريم، ثم سرعان ما تعاود الأسعار إلى الاستقرار بعد ذلك.