سكرتير شعبة الذهب يتوقع تراجع أسعار المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة

سكرتير شعبة الذهب يتوقع تراجع أسعار المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة
سعر الذهب اليوم في مصر

توقع سكرتير الشعبة العامة للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، نادي نجيب، هبوط سعر الذهب في السوق المحلية، بداية من صباح اليوم الإثنين، تزامنًا مع فتح البورصة، وعقب تراجع أسعار صرف العملة الأجنبية في البنوك العاملة في السوق المصرية.

وأكد نجيب في تصريحات صحفية، أن جميع المعطيات تنذر بهبوط أسعار صرف الدولار الأمريكي خلال الساعات المقبلة، وهو ما سيؤثر على أسعار المشغولات الذهبية في السوق المحلية، متوقعًا هبوط  سعر جرام الذهب بقيمة تقدر بنحو  5 جنيهات للجرام الواحد.

وأشار نجيب إلى أن سوق المشغولات الذهبية من المتوقع أن يلقى رواجًا، خاصة بعد انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية عقب تراجع أسعار صرف العملة الأجنبية في البنوك، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت ركودًا كبيرًا في حجم المبيعات نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.

وكانت أسعار الذهب صباح أمس الأحد الموافق 19-2-2017 شهدت انخفاضًا بقيمة تقدر بنحو 8 جنيهات مقارنة بالأمس، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 للجرام الواحد نحو 557جنيهات، للجرام الواحد، كما سجل الذهب عيار 18 سجل نحو 472 جنيها، فيما سجل عيار 24 نحو 642 جنيهًا، وعيار 21 سجل نحو 557جنيها، وعيار 14 نحو 402 جنيها. فيما سجل السعر العالمي للأوقية سجل 1241 دولار، في حين سجل سعر الجنيه الذهب 4606 جنيها.