أطعمة شائعة تساعد على النوم بشكل أسرع والحصول على نوم جيد

أطعمة شائعة تساعد على النوم بشكل أسرع والحصول على نوم جيد
أطعمة تساعد على النوم بسرعة

الكثير منا  بمجرد أن يضع رأسه على الوسادة  يغرق بنوم عميق، وبالمقابل فإن العديد من الناس يعانون من مشاكل في النوم في كل ساعة وكل ليلة، وعلى الرغم من أن المؤسسة الوطنية للنوم توصي بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، إلا أن الكثير من الناس لا ينامون سوى نحو ست ساعات أو أقل، الحصول على النوم هو ضروري جدا للصحة، فسوف تساعدك على أن تكون أكثر سعادة، والحفاظ على ذهن صاف ومتقد، وتعزيز جهاز المناعة، وجعل بشرتك تتوهج، وتقليل خطر ارتفاع مستوى ضغط الدم وكذلك قضايا القلب.

إذا كنت تواجه مشاكل في النوم، قد يكون هناك حل بسيط، أطعمة خاصة يمكن أن تزيد بشكل كبير من فرص النوم لليلة ناجحة.

هنا قائمة بأطعمة شائعة تساعد على النوم بسرعة:

  • الكرز:

الكرز تحتوي على قدر لا بأس به من الميلاتونين، والمواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد في السيطرة الداخلية للجسم على مدار الساعة، فاستنادا إلى دراسة في علم النبات، كشفت أن تناول الكرز، وخاصة الكرز اللاذع، قبل عدة ساعات من الذهاب إلى الفراش، سوف تساعدك في الحصول على نوم أفضل،  وإذا كان الكرز الطازج غير متوفر، يمكنك أن تختار عصير الكرز أو الكرز المجفف أو المجمدة، ووفقا لعلماء من كليات بنسلفانيا وروشستر، يجب على الأفراد الذين يعانون من الأرق المزمن، شرب كوب من عصير الكرز مرتين يوميا حتى تتحسن حالتهم.

  • الحليب الساخن:

شرب كوب من الحليب الساخن قبل النوم قد تساعد أيضا على الإسراع  في النوم، يتكون الحليب من حمض تريبتوفان الأميني، تمهيدا لسيروتونين في الدماغ الكيميائية، التربتوفان  والسيروتونين يساعدان على أن تنام بسرعة أثناء الليل، أيضا الحليب هو وسيلة ممتازة للحصول على الكالسيوم، مما يساعد في تعديل إنتاج الميلاتونين.

  • أرز الياسمين:

وفقا لبحث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأفراد الذين يتناولون أرز الياسمين بطعام العشاء ينامون بشكل أسرع بالمقارنة مع أنواع أخرى من الأرز، كما أنه يزيد من إنتاج التربتوفان وكذلك السيروتونين في الدم، مما يشجع على النوم.

  • الموز:

الموز  يعتبر من مرخيات العضلات الطبيعية وغني بالمغنيسيوم وكذلك البوتاسيوم، والتي تساعد على تعزيز النوم، وهو من الفاكهة التي تعتبر مصدر كبير للفيتامين لـ  B6، الذي يحتاجه الجسم لتسريع النوم، فإن محتوى الموز من الكربوهيدرات عالية، مما تجعلك تشعر بالنعاس.

  • سمك التونة:

وفقا لدراسة، فإن التونة مشبعة في فيتامين  B6، الذي يحتاجه الجسم لانتاج الميلاتونين وكذلك السيروتونين، والسيروتونين هو ناقل عصبي، في حين أن الميلاتونين هو هرمون جسدي، وكلاهما تشجع على النوم.