الشاي الصيني الأسود Oolong لصحة المخ ، وتعرف على الأسباب

الشاي الصيني الأسود Oolong لصحة المخ ، وتعرف على الأسباب
الشاي الصيني الأسود Oolong لصحة المخ ، وتعرف على الأسباب

تعتبر المشروبات اليومية المعروفة مثل الشاي والقهوة تساعد على تحسين اليقظة والشعور بالنشاط . وفي مجلة عن التغذية والصحة نشرت أن الإستهلاك المنتظم للشاي بغض النظر عن أنواعه ( الأسود والأخضر والشاي الصيني الأسود ) يقلل من خطر ضعف الإدراك المرتبط بالتقدم في العمر ، مقارنة من تناول القهوة لن يجلب أي تحسن في الإدراك . وبالتالي جميع أصناف الشاي جيدة للمخ . ولكن هناك نوع من الشاي هو الأفضل لصحة المخ .
هنا سنتعرف ماهو الشاي الصيني الأسود Oolong وفوائده لصحة المخ

الشاي الصيني الأسود Oolong لصحة المخ ، وتعرف على الأسباب 1

الشاي الصيني الأسود يتميز بإنخفاض الكافيين ، وهو مزيج من الشاي الأخضر والشاي الأسود . ولكن الشاي الصيني الأسود ذو مذاق ترابي خفيف ، على عكس الشاي الأخضر لا طعم “مر” قليلا .

لماذا الشاي الصيني الأسود Oolong مفيد لصحة المخ ؟

1- الثيانين ( L-theanine )
هو من الأحماض الأمينية الطبيعية الذي لديه خصائص نفسية فعالة . يساعد على تهدئة العقل عن طريق الحد من الإفراط في الكورتيزول ( هرمون التوتر) دون الأحساس بالنعاس . وفي دراسة حديثة أكدت أن “الثيانين والكافيين” على حد سواء يمكن أن يساعد للحد من التوتر ، مع ذلك الثيانين أفضل من الكافيين .

2- مضادات أكسدة
المواد الكيميائية النباتية في أولونج oolong تمنع الضرر التأكسدي . والمخ يستخدم 20 % من الأوكسجين الذي نتنفسه ، ولذلك هو عرضه للتلف من قبل الأكسدة بسبب الجذور الحرة . والشاي الصيني الأسود يساعد على وقف هذه العملية أن تحدث .

3- الكافيين
الكافيين مركب طبيعي في أوراق وبذور النباتات المختلفة . والمصادر الغذائية المختلفة لمادة الكافيين تشمل ، القهوة ، الشاي ، والمشروبات الغازية ، ومشروبات الطاقة ، والشكولاتة . والكافيين في حدود السلامة هو جيد لصحتك ويحسن من التركيز ، ويقلل التعب . وبالتالي الشاي الأسود الصيني يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين الذي لا يسبب أي آثار سلبية .

الشاي الصيني الأسود Oolong لصحة المخ ، وتعرف على الأسباب 2

ومن فوائد الشاي الصيني الأسود أيضا ، يساعد على فقدان الوزن ، لمرضى السكر ، ولصحة القلب .

ومع ذلك يجب عدم تناول الشاي الصيني قبل وجبة الأفطار حتى لا يحدث إضطرابات في المعدة ، أيضا يتم تناوله بعد ساعة من وجبة الطعام .

في النهاية – الشاي الصيني الأسود Oolong هو الأختيار الأفضل لصحة المخ .

Sources: ncbi, naturalsnews