بيان عاجل| لوزير الزراعة الجديد بسبب “مبيدات إسرائيلية”

بيان عاجل| لوزير الزراعة الجديد بسبب “مبيدات إسرائيلية”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-14 13:50:47Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comBZm)”3~Šu

وجهت النائبة عضو لجنة حقوق الإنسان  “مارجريت عازر”، بياناً عاجلا لـ”وزير الزراعة” بسبب تهريب مبيدات إسرائيلية ضارة وتشكل خطر على صحة المواطن المصري.

حيث أشارت “عازر” في هذا البيان إلى أن أبرز هذه المبيدات المنتشرة بالأسواق المصرية هي مشتقات ” الدي دي تي ” بجميع أنواعها، والتوكسافين ومبيد الداي سويت، ومبيد بروميد الميثيل ، ومبيد التمك ومبيد التمارون، ومبيد ريدوميل، ومبيد مينتايل برافيون، وهرمون اوربت عادى، ومبيد ريدوميل الإسرائيلي، وبروميد الميثيل الممنوع دخوله مصر، بل وممنوع بكل دول العالم.

وجميع المبيدات موجودة في مصر ويتم تداولها في الأسواق، وأضافت أن  مبيد “التمك” وهو من أخطر المبيدات الموجودة في مصر المهربة، لأن المادة الفعالة له تظل موجودة بعد رشه لمدة 6 أشهر، وهو النوع من الأنواع الممنوعة استخدامه بكل دول العالم، لأنه يتم  استخدامه في الخضروات التي يستهلكها الإنسان والتي تؤدى إلى الإصابة بمرض للسرطان، ويسبب هذا المبيد أيضاً خلل في الخلايا، هذا إضافة إلى وجود مبيد “التمارون”.

وقد طالبت “عازر”، من وزير الزراعة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، أتجاه تهريب هذه المبيدات للحفاظ على صحة المواطن المصري، من الخطر والمنتشر الآن بالأسواق.