مصدر: “التعليم” تدرس حاليا إلغاء الجانب النظري لمادة الحاسب الآلي ….ووزير التربية والتعليم يحسم قرار نظام البوكليت

مصدر: “التعليم” تدرس حاليا إلغاء الجانب النظري لمادة الحاسب الآلي ….ووزير التربية والتعليم يحسم قرار نظام البوكليت

صرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعكف حاليا على إلغاء الجانب النظري من مادة الحاسب الآلي، على أن دراسة المادة من الجانب العملي فقط.

وأوضح المصدر في تصريحات له لـ”الوطن”، أن وزارة التربية والتعليم قد تلقت العديد من الشكاوى تفيد بعدم توافر معلمين مؤهلين لتدريس الجانب النظري من مادة الحاسب الآلي، كما أنه لا يوجد مهنية سواء أكان في شرح المادة أو تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة في الامتحانات.

ويذكر أن في التعديل الوزاري الجديد قد أسفر عن تولي الدكتور طارق شوقي حقبة الوزارة، وأكد الوزير في تصريحات له أنه قد تمكن من وضع يده على كافة القضايا الساخنة في الوزارة والتي تحتاج بدورها إلى حلول سريعة وعاجلة، وأشار إلى أنه سوف يتعامل مع تلك القضايا الهامة بكل هدوء وبأقل نوع من الصدمات .

وأضاف وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكليت” الذي أثير العديد من التساؤلات بين الطلاب، سوف يتم حسمها خلال الأيام القليلة القادمة، وخاصة أن هناك الكثير من الطلاب قد تقدموا بشكوى تفيد بعدم حصولهم على الوقت الكافي للتدريب على هذا النظام الجديد، وأشار أيضا إلى أنه سوف يتم تقديم أكبر قدر من الدعم لكي يتمكن الطلاب من التعامل مع النظام الجديد للامتحانات، لافتا إلى أن القرار الذي قام باتخاذه الوزير السابق لن يتم تغييره بل سوف يتم تسهيله على الطلاب .

https://www.youtube.com/watch?v=qM_XXgYqHjY