أول تصريح لوزير التربية والتعليم الجديد وتحذير للمدارس الخاصة

أول تصريح لوزير التربية والتعليم الجديد وتحذير للمدارس الخاصة
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد مؤتمراً صحفياً بديوان عام الوزارة وذلك فور توليه الوزارة وحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ليعلن عن سياسة الوزارة خلال الفترة القادمة ورؤيته الخاصة ببعض القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية ورفع المعاناة عن الطلبة وأولياء الامور.

أكد شوقي على ضرورة الإستماع لأولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة وحل مشاكلهم خاصة الشكاوي من إرتفاع مصاريف المدارس الخاصة وأنه لن يسمح بإبتزاز أولياء الأمور من قبل المدارس الخاصة والعمل علي حل هذه المشكلة.

وأضاف شوقي أن التعليم يحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي لإنشاء نظام تعليمي متميز والذي يحتاج لتضافر جميع الجهود وكل الأطراف من معلم وطالب وولي أمر وبمساعدة المنظمات المدنية والأهلية وجميع عناصر المنظومة للوصول إلى هذا الهدف.

كما أكد الوزير على ضرورة زيادة رواتب المعلمين بالسبل القانونية وذلك بالبحث عن حلول غير تقليدية بعيداً عن تحميل ميزانية الدولة أعباءً إضافية في ظل الوضع الإقتصادي الصعب، وأن المعلم المصري يستحق الوصول لأعلى المراتب في الدولة أسوة بالدول المتقدمة.

أما عن مجانية التعليم، فقد أقر بأن المواطن المصري يقوم بصرف الكثير من الأموال على الدروس الخصوصية على الرغم من مجانية التعليم مما يشعره بأن العملية التعليمية ليست مجانية، وأنه لابد من جعل التعليم مجاني حتى مرحلة معينة، والعمل على تنظيم الإنفاق على التعليم في المراحل اللاحقة لتخفيف العبء على الدولة والمواطنين.