طرق هامة لاختيار السمك الطازج الفريش و تجنب شراء الفاسد الردئ
طرق بسيطة لاختيار الأسماك الطازجة وتجنب الفاسدة

تعتبر وجبة السمك من أهم و ألذ الوجبات التي يفضل المصريون تناولها على مائدة الطعام الخاصة بهم، في أي وقت من اليوم سواء كانوا صغارا أم كبارا، نظرا لما تتمتع به الأسماك من طعم خفيف و محبب بل و سهولة هضمها أيضا، اضافة الى كون وجبة الأسماك هي وجبة متنوعة لما يوجد عدد متنوع و مختلف من الأشكال و الأصناف من الأسماك، اضافة الى تنوع طرق طهيه و تقديمه في صور مختلفة، و في النهاية تعد الفوائد العديدة التي يتمتع بها السمك ميزة أهم لكي يحتل السمك منصب هام في مائدة طعام المصريين .

 طرق هامة لاختيار السمك الطازج الفريش و تجنب شراء الفاسد الردئ

و رغم ما سبق أن ذكرناه من الفوائد العديدة التي تجعل وجبة السمك من الوجبات المفضلة لدى المصريين، إلا أن صعوبة شراء الأسماك و الحرص على أن تكون سليمة و طازجة دون أن تتأثر بالجو الحار و أن يتسبب ذلك في فسادها هي ما تجعل الكثير يمتنع عن شراء الأسماك ، و لذلك نقدم لكم اليوم عدد من النصائح الهامة التي تساعدكم عند شراء الأسماك من أجل اختيار الأفضل .

_ بداية يجب الحرص على الكشف على لون خياشيم السمك، و أن يكون لون الخياشيم لون أحمر فاتح، و أن تكون متماسكة و قوية و لا يوجد بها مواد لزجة، فاذا كان لون الخياشيم غامق و بها لزوجة و رخوة فهنا يجب الابتعاد عن شراء تلك النوعية من الأسماك .

_ يجب النظر الى عيون السمك و التأكد من كونه لامعا و صافيا و في حالة بريق، أما اذا كانت عين السمكة باهتة و رخوة فهي بالتالي ليست طازجة و ربما تكون فاسدة أيضا .

_ يجب أيضا الضغط على جسم السمكة و ملاحظة أن ضغطة الأصبع لا تترك أثرا بعدها ، فاذا تركت ضغطة الأصبع أثرا و كان جسدها طريا أصبحت أيضا غير طازجة .

_ يجب أن تكون قشور السمكة متماسكة جدا و ملتصقة معا و ذات ملمس قوي ، و في النهاية يجب مراعاة أن تكون رائحة السمكة طيبة و لا يوجد بها رائحة كريهة، و اليكم طريقة صحية و شهية لعمل صينية السمك في الفرن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.