بعد التعديل الأخير.. تعرف على الاعتبارات التي تم مراعاتها في اختيار الوزارء الجدد
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل منذ يومين بتعديل وزاري شمل تغيير 9 حقائب وزارية منها التربية والتعليم، التعليم العالي، التموين، وغير ذلك من الوزارات التي رأى رئيس الوزراء أنه لابد من تغييرها في الوقت الحالي.

كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء الاعتبارات والمعايير التي تم على أساسها التعديل الوزاري الأخير لحكومة المهندس شريف إسماعيل، ومنها التخصص المرتبط بمجال الوزارة، والكفاءة المهنية، وضرورة أن يكون المرشح يمتلك قدرة كبيرة من الخبرة والرؤية السياسية والعلم، والالمام بمهام الوزارة المرشح لها وعلى دراية كاملة بالتحديات التي تواجهها.

تضمنت المعايير أيضاً الرغبة في خدمة الوطن والعمل العام، وله نجاحات ملموسة في المهام الإدارية التي تولاها قبل تنصيبه وزيراً، والقدرة على صياغة رؤية محددة لتنفيذ برنامج الحكومة.

السمعة الطيبة والنزاهة  والأمانة، وأن تتنافى عنه شبهة المصالح أحد أهم المعايير، بالإضافة إلى القدرة على التصدي للمشاكل وتحسين الأداء في الوزارة، واستنهاض الهمم، والقدرة على مخاطبة الرأي العام ويجب أن تتوافر فيه سمات شخصية تؤهله لتمثيل الدولة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.