طريقة عمل كيك الفلانتين بكل سهولة
كيك الفلانتين

اليوم وهو عيد الحب سنقدم لكم طريقة سهلة جداً لعمل كيك الفلانتين وسنوضح لكم المقادير وسنقوم بشرح طريقة التحضير بالتفصيل المناسب:-

أولاً:-

المقادير:-

عدد 2 كوب ونصف من الدقيق

عدد 2 كوب سكر

عدد 1 كوب زبدة

عدد 1 ملعقة كبيرة من الكاكاو

عدد 3 بيضات

عدد 2 ملعقة صغيرة لون طعام أحمر ولون طعام اخضر

عدد 1 كوب لبن فانيليا

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

ملعقة صغيرة خل

رشه ملح بسيطة

الجناش

وكريمة الزبدة مع كوب زبدة

عدد 2 كوب سكر بودرة

عدد 1 ونصف كوب كريم شانتين

ونصف لتر كريمة لباني مع ربع كيلو شكولاته خام بيضاء

و عدد 2 ملعقة كبيرة نشا

عدد 2 كوب سكر بودرة

ثانياً:-

طريقة التحضير:-

نقوم بخلط الزبدة مع السكر حتي يصبح كريمي الشكل ونقوم بإضافة البيض مع الفانيليا والخل علي خليط الزبدة، ثم نقوم بخلط الكاكاو مع اللبن ونضيف له لون الطعام الأحمر ونقوم بتقليبهم ثم نقوم بإضافته لخليط الزبدة.

بعد ذلك نقوم بخلط الدقيق مع البيكنج بودر ونقوم برش الملح ونضيف الخليط بالتدريج، ثم نقوم بدهن الصواني بالزيت ونقوم بفردها بورق الزبدة.

ونقم بصب الخليط وندخل الصنية الفرن في الرف الوسط ولكن علي درجة حرارة لا تقل عن 180 وتستغرق مدة حوالي ربع ساعة، ومن ثم نضع الكريمة اللباني علي النار لتسخن ونقوم بعدها بإضافة النشا بعد تذويبها بالماء.

وبعد ذلك نقوم بإضافة الشكولاته  البيضاء ونقوم برفع الخليط من علي النار ونقوم بتقليبه حتي تذوب الشكولاته جيداً ونتركه ليبرد.

بعد ذلك نقوم بضرب الزبدة بالمضرب الخاص بالبيض ومن ثم نقوم بإضافة سكر البودره ونقوم بخلط ه للحصول علي كريمة الزبدة، ونقوم بإضافة جزء من الكريم شانتين ونخلطه ونضيف له جزء من الجناش ونقوم بخلطهم جميعاً.
ونقوم بتقسيمهم لنصفين ونلون الجزء الأول باللون الأحمر والآخر باللون الأخضر، ونقوم بإضافة كمية الكريم شانتين المتبقية علي كمية الجناش الباقي ونضع بعد ذلك جزء من الخليط علي طبقة الكيك ومن ثم نقوم بإضافة الطبقة الأخري.

وبعد ذلك نقوم بتغطية الكيك بباقي كمية الجناش ونقوم بتزيين الزبدة الملونة بالأحمر والأخضر .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.