تراجع أسعار الزيت بسبب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي

تراجع أسعار الزيت بسبب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي

بعد انخفاض الدولار لمستوى 17.65%جنيه في البنوك المصرية ظهرت اثاره الإيجابية بانخفاض أسعار بعض السلع الغذائية منها الزيت فانخفض سعره بنسبة 5% لأن الزيت من السلع التي نستوردها من الخارج فيؤثر عليها الدولار سواءاً بالزيادة أو النقصان .

وصرح يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة أنه بعد انخفاض سعرا الدولار في البنوك المصرية؛ حيث ينخفض دريجياً بعد أن تجاوز سعر ال19 جنيه في البنوك، وأضاف كاسب أن انخفاض سعر الدولار تسبب في انخفاض سعر الزيت ولكن بنسبة قليلة لأن أسعار الزيت زادت زيادة كبيرة خلال الشهرين الماضين .

وأوضح يحيى كاسب أنه : قد تراجع سعر كرتونة الزيت العباد الصافي بنحو 10 جنيهات وأصحبت ب202 جنيه مقابل 215 جنيه، أما كرتونة الخليط انخفضت 15 جنيه وأصبحت ب150 مقابل 165 جنيه، ومن المتوقع استمرار التراجع في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وقال مصطفى راضي نقيب البقالين بمحافظة الدقهلية ووكيل شركات الزيوت أنه قد تراجع أسعار زيت الذرة: سعر الكرتونة 240 مقارنةً ب250 جنيه، وأضاف أن زجاجة زيت العباد ال800 جرام تراوح سعرها بين 18 و 20 جنيه مقارنةً ب22 في الفترة من حوالي أسبوعين.

وأكد راضي أن الانخفاض أن الانخفاض في أسعار الزيوت لا يتناسب مع الزيادة التي حدثت فيما قبل، حيث ارتفعت الأسعار 40%، ووضح أن أسعار الزيوت مرتبطة بأسعار الدولار.