التنظيم والإدارة لموظفي الحكومة: السبت يوم عملى فعلى وليس أجازة أسبوعية
محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والادارة

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في رده على استفسار لمديرية التنظيم في محافظة الشرقية حول احتساب يوم السبت من كل أسبوع عمل فعلى أم لا ويحسب من الأجازات الأسبوعية أن عدد ساعات العمل الأسبوعية 35 ساعة .

وأوضح أن الجهات التى تعمل 6 أيام أسبوعياً تعمل بواقع 6 ساعات يوميا أم الجهات التى تعمل 5 أيام فى الأسبوع تعمل بواقع 7 ساعات فى اليوم ومن ثم يصبح يوم السبت أو الخميس موزع عدد ساعات العمل فيه على بقية أيام العمل الخمسة .

وأشار الجهاز المركزى إلي أن ذلك يعتبر يوم عوض عن عدد ساعات العمل الموزعة على الخمسة أيام عمل الأخرى ومن ثم فهو يصبح يوم عمل فعلى طبقا للكتاب الدورى للجهاز رقم 1 لسنة 2000 .

وينص الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2000 على:

” تكون أيام العمل الأسبوعية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية خمسة أيام في الأسبوع وعلي أن يكون يوم الخميس لإجازة رسمية بتلك الوحدات مع مراعاة اعتبار يوم السبت إجازة رسمية بدلا من يوم الخميس بالنسبة للوحدات التي سبق لها تقرير ذلك من قبل “.

ويستكمل الكتاب

” يكون للسلطة المختصة في جميع الأحوال بموجب قرار منها تحديد مواعيد العمل الرسمية حيث تتضمن توقيتات الحضور والانصراف للعاملين بها مع الالتزام بأن يكون عدد ساعات العمل خلال الأسبوع الواحد 36 ساعة ” ستا وثلاثين ساعة ويراعي أن يتم توزيع ساعات العمل الأسبوعية علي مدار خمسة أيام بدلا من ستة أيام وبحيث تحدد توقيتات الحضور والانصراف في كل وحدة وفقا لطبيعة العمل بها وبما يغطي عدد ساعات العمل المقررة أسبوعيا “.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.