وزير التموين : بطاقة ذكية لكل مواطن خدمة جديده لتوفير كافة الخدمات

وزير التموين : بطاقة ذكية لكل مواطن خدمة جديده لتوفير كافة الخدمات
بطاقة ذكية جديدة

صرح السيد اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة تسعي حالياً لإصدار بطاقة ذكية لكل مواطن، بحيث تشمل هذه البطاقة حصول المواطن على كافة السلع والخدمات، الأمر الذي يؤدي إلى إنتظام عملية توزيع السلع الغذائية، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كما أوضح الوزير أن الوزارة تسعي أيضاً إلى تحويل عملية توزيع السلع لتصبح بصوره نقدية لإنهاء عملية الفساد بإستنزاف السلع التموينية من قبل جشع بعض التجار.

وأضاف وزير التموين بأنه بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى من إجراء عملية التنقية للبطاقات التموينية، حيث تم حذف 1.2 مليون اسم مكرر ومتوفي وخارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر لا يستحقون الدعم، إلا أنه لا يزال هناك أكثر من 12 مليون بطاقة تموينية غير مكتملة البيانات، حيث تشارك وزارة الإنتاج الحربي وزارة التموين في الإنتهاء من عملية المراجعة وتحديث بيانات المواطنين.

كما أكد اللواء مصيلحي وزير التموين من أن عملية النقص المتواجد حالياً بالعديد من أصناف السلع التموينية جاء نتيجة بعض مجموعة من الشبكات والمنافذ التي تستنفز العديد من تلك السلع من الأسواق بصورة سريعه، ليخلق أزمة بين أفراد الشعب، وليزيد من الفجوة الإستهلاكية بجميع السلع الغذائية والتي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية.

جاء هذا التصريح بداخل إجتماع السيد اللواء محمد علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب صباح الأحد.